سالم النواف: مواجهة كل من تسوّل له نفسه العبث بالأمن

وكيل «الداخلية» تفقّد مركز أم سديرة الحدودي الشمالي ودعا إلى أعلى درجات الجاهزية
• «تكثيف الحملات والحزم ضد السلوكيات الخاطئة وتحقيق الانسيابية المرورية»

نشر في 28-01-2024 | 15:44
آخر تحديث 28-01-2024 | 20:59
سالم النواف خلال تفقّده مركز أم سديرة الحدودي الشمالي
سالم النواف خلال تفقّده مركز أم سديرة الحدودي الشمالي

شدد وكيل وزارة الداخلية بالتكليف، الفريق الشيخ سالم النواف، على ضرورة التعامل مع جميع الأحداث واتخاذ كل الإجراءات لمواجهة أي تجاوزات ضد كل من تسوّل له نفسه العبث بأمن البلاد واستقرارها وسلامة أراضيها.

جاء ذلك على هامش جولة تفقدية قام بها النواف، اليوم، الى مركز أم سديرة الحدودي الشمالي.

وأكد النواف ضرورة المحافظة على أعلى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد الدائم لرجال الوزارة الموجودين في الحدود الشمالية والجنوبية للبلاد.

ونقل تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف، وتقديره لجهودهم الكبيرة وعملهم الدؤوب والمخلص الذي يقومون به على مدار الساعة في سبيل حفظ أمن البلاد وسلامة حدودها.

وأوضح أن هذا الدور ليس بمستغرب على رجال وزارة الداخلية الذين نذروا أنفسهم لخدمة الوطن الحبيب الكويت، مؤكدا أن قطاع أمن الحدود هو العين الساهرة على أمن الوطن.

وأشاد بروح العمل المشترك لجميع العاملين في المنافذ الحدودية، وبالدور المشرّف الذي يقوم به منتسبو الوزارة في جميع المواقع وبمختلف التخصصات، والذي هو محل اعتزاز وتقدير، داعيا إلى مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهد والتعاون لإنجاز جميع المهام بكل دقة واتقان.

واستمع النواف، خلال الجولة، إلى شرح مفصل من مدير الحدود الشمالية، العميد فيصل السبيعي، عن النظام الأمني بها، كما اطّلع على مهام وآلية عمل المركز والنظام الأمني الكهربائي واستعدادات القوة الأمنية والتجهيزات التقنية والإدارية في المركز.

شارك في الجولة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ وأمن الحدود بالتكليف، اللواء منصور العوضي، والوكيل المساعد لشؤون مكتب الوزير، اللواء حامد البالول، وعدد من القيادات الأمنية.

تكثيف الحملات

في مجال آخر، وجّه وكيل وزارة الداخلية بالتكليف، بتكثيف الحملات الأمنية والمرورية على كل أنحاء البلاد، لضبط المخالفين والخارجين عن القانون، والتعامل بكل حزم مع كل من تسوّل له نفسه العبث بأمن البلاد ومخالفة قوانين وقواعد المرور، حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين.

ودعا النواف في توجيهاته للجهات الأمنية في «الداخلية» إلى الانتشار الواسع لدوريات المرور على كل الطرق الرئيسية والفرعية والتقاطعات خلال الفترة الصباحية، لتحقيق الانسيابية المرورية، وشن حملات يومية، والحزم في مواجهة أي سلوكيات خاطئة، ورصد مواقع الاستهتار والرعونة، وتكثيف الحملات التوعوية، لتعزيز الثقافة الأمنية والمرورية.

وشدد على أهمية التواصل مع المواطنين والمقيمين من خلال الحسابات الرسمية للوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أهمية التقيد بالمنظومة الأمنية الإعلامية لـ «الداخلية»، لتعزيز الثقافة المرورية، والالتزام بقانون المرور.

وأكد ضرورة الاهتمام بكل البلاغات والتواصل مع الجهات المنوطة بها للتعامل السريع معها، والالتزام بحسن معاملة المواطنين والمقيمين، ومراعاة البعد الإنساني عند التعامل معهم أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، وفتح قنوات تواصل معهم، بما يضمن تفاعلهم الإيجابي لتحقيق الرسالة الأمنية.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالإرشادات والتعليمات، والتعاون مع رجال الأمن، وتنفيذ تعليماتهم، للمساعدة في أداء مهامهم بكل احترام وتقدير.

back to top