استقبل وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، أمس، أسرة المواطن محمد البغلي الذي فُقد في رومانيا منذ عام 2015.

وأكد الصباح، في تصريح، أمس، أن قضية الاختفاء تحظى بالمتابعة المستمرة من القيادة السياسية، وهي محل اهتمامهم المباشر، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية وسفارة الكويت في رومانيا تواصلان مساعيهما المستمرة والحثيثة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجهات المعنية بالدولة، وتبذل جهودا مكثفة للكشف عن غموض واقعة الاختفاء.

وأضاف أن هناك تنسيقا وتواصلا مستمرا مع السلطات المختصة في رومانيا، عبر عقد لقاءات دورية واتصالات مباشرة مع الجهات المعنية والمسؤولين في السلطات الرومانية المختصة على كل المستويات الحكومية والأهلية؛ للوقوف على كل التفاصيل والمستجدات المتعلقة بالمواطن المفقود.

Ad


واستعرض وزير الخارجية آخر التطورات الخاصة بهذا الملف الإنساني المهم، مشددا على أن الكويت لن تدخر جهدا في وضع جميع الإمكانات السياسية والفنية والأمنية في هذا الإطار.

وأوضح أن وفدا أمنيا من الكويت سيتوجه إلى رومانيا خلال الأيام القليلة المقبلة، لمتابعة مجريات البحث والتحري مع السلطات الرومانية المختصة، بالتنسيق مع «الخارجية» والسفارة في رومانيا.

من جانبها، أعربت أسرة المواطن المفقود عن تقديرها وشكرها للاهتمام الكبير من القيادة السياسية والحكومة وجميع مسؤولي الدولة وقياداتها بهذا الملف، مشيدة بما تقوم به الوزارة والسفارة لتسخير جميع الإمكانات المتاحة في عملية البحث عن البغلي.