المهان لفتح طريق مباشر بين الوفرة والشدادية

نشر في 29-01-2024
آخر تحديث 28-01-2024 | 18:49
 النائب د. محمد المهّان
النائب د. محمد المهّان

تقدم النائب د. محمد المهّان بمجموعة اقتراحات برغبة، جاء فيها اقتراح بفتح طريق مباشر يتكون من 4 حارات (ذهاب وعودة) يربط منطقة الوفرة بالشدادية.

وقال المهان في مقدمة اقتراحه: تعد منطقة الوفرة السكنية من المناطق النائية التي تبعد عن المرافق الحيوية داخل البلاد وأبرزها الجامعات والمعاهد، الأمر الذي يسبب لأهاليها الكثير من المشقة في التنقل، بالإضافة إلى الازدحام المروري الذي يمثل خطراً على سلامتهم، إلا أن هناك طريقاً رملياً مباشر ومهملاً وغير مفعل مسافته أقل كثيراً، ويخفف عنهم الازدحام، واختصاراً للطريق على أهالي المنطقة والمناطق المحيطة لذا أتقدم بالاقتراح.

كما تقدم المهّان باقتراح برغبة لإنشاء مخرج مباشر من منطقة الصباحية إلى طريق الملك فهد السريع باتجاه النويصيب، قال فيه: يعاني أهالي منطقة الصباحية من عدم وجود مخرج مباشر إلى طريق الملك فهد السريع باتجاه النويصيب، حيث يضطر أهالي المنطقة إلى سلك طريق (212) الممتد من منطقة الصباحية إلى الأحمدي الصناعية للخروج على طريق الملك فهد السريع باتجاه النويصيب.

وتقدم باقتراح برغبة بإنشاء دوار عند تقاطع شارع (101) مع شارع (6) مقابل صالة أفراح جمعية علي صباح السالم، قال فيه: نظراً للازدحام المروري في منطقة علي صباح السالم بالقرب من صالة أفراح الجمعية عند تقاطع شارع (101) مع شارع (6)، ورغبة في تسهيل حركة مركبات أهالي المنطقة.

وتقدم باقتراح نص على اتخاذ الإجراءات بالسرعة اللازمة لإعادة صيانة ورصف مدخل ومخرج منطقتي الظهر وجابر العلي وبخاصة وصلة ما بين دوار الظهر إلى مخرج طريق الملك فهد (قطعة 2)، مع وضع لوحات إرشادية وإعادة النظر في وضع البنية التحتية فيه.

قال المهان في اقتراحه: أصبحت الحفر الموجودة عند مدخل ومخرج منطقتي الظهر وجابر العلي تشكل خطراً على المركبات وأرواح الناس، خصوصا الوصلة التي بين دوار الظهر إلى مخرج طريق الملك فهد (قطعة 2)، والتي تتسبب في معاناة كبيرة لأهالي المنطقة، وقام العديد من الأهالي بتقديم شكاوى إلى الجهات المعنية ولم تتم الاستجابة إليها.

كما تقدم باقتراح برغبة بتحديد مواعيد يمنع فيها مرور الشاحنات في شارع (320) – شرق الأحمدي على فترتين الأولى من 7 إلى 8 صباحا، والثانية من 1 إلى 2 مساءً.

وجاء في الاقتراح: نظراً لمرور الشاحنات بشكل عشوائي في منطقة الأحمدي الصناعية من دون مواعيد محددة على مدار اليوم، رغم وجود مدارس تقع في شارع (320) – شرق الأحمدي، الأمر الذي يشكل خطراً على أمن وسلامة أبنائنا الطلبة ومستقبلهم، وحرصاً على أمنهم وسلامتهم أتقدم بالاقتراح.

back to top