مارتينيز يُعيد إنتر إلى الصدارة... ونابولي يتعثر

نشر في 30-01-2024
آخر تحديث 29-01-2024 | 17:55
لاوتارو مارتينيز نجم الإنتر خلال مواجهة فيورنتينا
لاوتارو مارتينيز نجم الإنتر خلال مواجهة فيورنتينا
اعتلى إنتر ميلان صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم «السيري آ» بفوزه بشق الأنفس على مضيفه فيورنتيا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد.

قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز فريقه إنتر إلى استعادة صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد تسجيله هدف الفوز الوحيد على مضيفه فيورنتينا 1 - 0 الأحد، في المرحلة الثانية والعشرين، مستغلاً تعادل يوفنتوس مع إمبولي 1 - 1 السبت.ويأتي الفوز المهم لـ «نيراتزوري»، الذي يملك مباراة مؤجلة، قبل المواجهة المنتظرة مع فريق «السيدة العجوز» الأحد المقبل.

وحقّق إنتر المنتشي باحتفاظه بالكأس السوبر للعام الثالث توالياً بفوزه على نابولي 1 - 0 في الرياض السعودية، فوزه الخامس توالياً في جميع المسابقات والثالث في الدوري، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن يوفنتوس.

وتجمد رصيد فيورنتينا عند 34 نقطة في المركز الخامس في ثاني خسارة له على التوالي ضمن جميع المسابقات بعد سقوطه أمام نابولي 0 - 3 في الدور نصف النهائي لكأس السوبر.

وسجّل مارتينيز هدف المباراة الوحيد برأسية بعدما تابع ركنية نفّذها الألباني كريستيان أصلاني (14).

وابتعد المهاجم حامل لقب كأس العالم 2022 في صدارة الهدّافين بعد تسجيله هدفه التاسع عشر، بفارق سبعة أهداف عن ملاحقه الصربي دوشان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس.

ولم يحتسب الحكم هدفاً ثانياً لإنتر سجله النمسوي ماركو أرناوتوفيتش بداعي التسلل (64).

وكاد الحارس السويسري يان سومر يُهدر جهود رفاقه بعدما ارتكب خطأً فادحاً ضدّ الأنغولي مبالا نزولا في منطقة الجزاء، لكنّه صحّح خطأه حين تصدّى للركلة التي سدّدها الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس برعونة ليهدر فرصة التعادل.

تعادل نابولي ولاتسيو

وتعثر نابولي حامل اللقب بتعادله سلباً أمام مضيفه لاتسيو.

واكتفى كل فريق بنقطة واحدة بعد مغامرة مخيبة للآمال في الكأس السوبر في الرياض، حيث خسر نابولي أمام إنتر، علماً أن «نيراتزوري» كان أقصى لاتسيو بالذات من نصف النهائي بفوزه عليه 0 - 3.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس، فيما ارتقى النادي الجنوبي الذي يتجه لخسارة لقبه إلى المركز التاسع بـ32 نقطة، علماً أن لكلّ منهما مباراة مؤجلة.

وفرمل نابولي سلسلة انتصارات لاتسيو عند اربع مباريات توالياً بعد فوزه على كل من إمبولي 2 - 0 وفروزينوني 3 - 1 وأودينيزي 2 - 1 وليتشي 1 - 0، في حين فشل رجال المدرب والتر ماتساري في تحقيق فوزهم الثاني توالياً بعدما أسقطوا ساليرنيتانا 2 - 1 في المرحلة الماضية.

ولعب لاتسيو على الملعب الأولمبي حيث أُغلِق المدرج الشمالي بالكامل بقرارٍ من رابطة الدوري، بسبب إساءات عنصرية وجّهتها جماهير نادي العاصمة ضد البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم روما، خلال المواجهة في ربع نهائي كأس إيطاليا في العاشر من الشهر الجاري.

ولم يتمكّن لاتسيو من الوصول إلى مرمى ضيفه سوى مرة واحدة، في ظل غياب مهاجميه تشيرو إيموبيلي وماتيا زاكانيي الموقوفين لتراكم الإنذارات.

وانسحب العقم الهجومي أيضاً على نابولي، الذي لعب بغياب هدّافه النيجيري فيكتور أوسيمهن المشارك في كأس أمم إفريقيا، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا والأرجنتيني جيوفاني سيميوني الموقوفين، الأوّل لتراكم الإنذارات والثاني لطرده أمام إنتر.

ولم تشهد المباراة فُرصاً تُذكر باستثناء هدف لاتسيو عبر الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس الذي لم يُحتسب في نهاية الشوط الأوّل.

back to top