«التربية»: بدء ربط بصمة الموظفين بـ «النظم المتكاملة»

تأكيداً لخبر «الجريدة•»... ووقف العمل بنظام ITask بعد غد
• خطوة أولية لتطبيق البصمة على المعلمين... وموعد التنفيذ بيد الوزير

نشر في 30-01-2024
آخر تحديث 29-01-2024 | 20:02
وزارة التربية
وزارة التربية

تأكيداً لخبر «الجريدة» المنشور في عددها 25 يناير الماضي، باشرت «التربية» إجراءاتها الخاصة بربط نظام بصمة الحضور والانصراف الخاص بموظفي ديوان عام الوزارة مع برنامج النظم المتكاملة، حيث سيتم وقف العمل بـ ITask الخاص بالإثبات (الحضور والانصراف) بعد غد الخميس.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» عن اتخاذ الوزارة قراراً بالبدء بعملية ربط أجهزة البصمة الخاصة بإثبات الحضور والانصراف لموظفي الوزارة والإدارات المركزية التابعة لها مع برنامج النظم المتكاملة الخاص بديوان الخدمة المدنية، موضحة أن إجراءات الربط ستكون جاهزة 1 مارس المقبل.

وأضافت أن عملية الربط ستتم بالتعاون والتنسيق بين إدارة النظم المتكاملة بالتربية وادارة النظم بديوان الخدمة، مشيرة إلى أن اثبات الحضور والانصراف سيكون متوفرا على النظم ولا حاجة لإدخال البيانات.

اقرأ أيضا

وذكرت أن خطوة ربط نظام البصمة مع «النظم المتكاملة» جاءت بطلب من الديوان لاسيما مع تكرار الأخطاء وصرف الرواتب بغير وجه حق لأشخاص متغيبين فترات طويلة أو تم إنهاء خدماتهم، لافتة إلى أن الربط سيوفر الجهد، وسيعمل على ضبط الأمور، لاسيما أن الموظف سيتم إدخال إجازاته ومرضياته في النظم، وسيتم احتساب التغيب أو التأخير من خلال الأنظمة.



وأشارت المصادر إلى أن «هذه الخطوة ستكون أولية تمهيدا لربط أنظمة البصمة ببقية المناطق التعليمية والمدارس لتشمل المعلمين لاحقا»، لافتة إلى أن موعد تطبيق البصمة على العاملين بالمدارس بمن فيهم المعلمون بيد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني.

ولفتت المصادر إلى أن «التربية» والخدمة المدنية يسعيان من خلال تطبيق البصمة الإلكترونية لضبط الدوام والمحافظة على المال العام، وعدم السماح بإخلال بعض الموظفين بواجباتهم. يذكر أن «التربية» انتهت مؤخرا من تركيب أجهزة البصمة بجميع المدارس والمعاهد الدينية التابعة لها من خلال عقد مع إحدى الشركات.

ومن المتوقع بدء العمل بهذه الأجهزة قريباً لإثبات الحضور والانصراف لجميع العاملين بالمدارس.

back to top