أصدرت قوى سياسية ومدنية، بياناً، طالبت من خلاله الحكومة، باستمرار العمل بقرار وقف مظاهر الاحتفالات الفنية في البلاد، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، جراء الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وجاء في البيان إنه «في موقف إنساني ومبدئي منسجم مع موقف دولة الكويت الإسلامي والعربي، وبعد عملية طوفان الأقصى المباركة وجهت الحكومـة الكويتية بتاريخ 12 أكتوبر 2023 بوقف مظاهر الاحتفالات الفنية في البلاد تضامناً مع الشعب الفلسطيي واحتراماً لدماء الشهداء في غزة الصمود والتضحية.

هذا الموقف الحكومي الرسمي المشرف المنسجم مع موقف الشعب الكويي والشعوب الحرة في العالم، أوصل رسالة تضامنية رائعة للشعب الفلسطيني البطل وأظهرت الصـورة المشرقة للكويت حكومة وشعباً.

وبما أن الإبادة الجماعية في فلسطين مستمرة ومتصاعـدة وأعداد الشهداء بازدياد فإننا نطالب سمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة الاستمرار في تفعيل هذا القرار إلى حين انتهاء هذه المجازر البشعة وإيقاف شلالات الدماء والإبادة الظالمة، فالدم الفلسطيي دمنا ومعاناتهم معاناتنا وسنقف معهم إلى أن يعود الحق لأهله، ويتحقق النصر المؤزر بإذن الله تعالى».

Ad