«مسابقات القدم» تقلص عدد المحترفين ومواليد الكويت

أقرت مشاركة 5 لاعبين منهم فقط في الملعب

نشر في 31-01-2024
آخر تحديث 30-01-2024 | 18:51
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم

تجري إدارة المسابقات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم بعض التعديلات على لائحتها، على أن يتم إعلانها فور الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة عليها.

وعلمت «الجريدة» أن أبرز التعديلات التي شهدتها اللائحة التي سيتم تطبيقها ابتداء من الموسم الرياضي المقبل 2024 - 2025، تتمثل في الإبقاء على تعاقد الأندية مع خمسة لاعبين أجانب، إلى جانب ضم لاعبين أجانب من مواليد الكويت كما يجري حالياً، على أن تتم مشاركة 5 منهم فقط على أرضية الملعب.

وكانت اللائحة تتيح للأندية مشاركة اللاعبين السبعة في المباريات وإتاحة الفرصة للأجهزة الفنية في الدفع بهم جميعاً في التشكيل الأساسي، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله السلبية على المنتخبات الوطنية سواء الأول أو الأولمبي، لذلك رأى مجلس الإدارة بالتنسيق مع إدارتي المسابقات والفنية تعديلها.

الإبقاء على المحترفين الخمسة

وكان قد تردد مؤخراً، تقليص عدد اللاعبين الأجانب «المحترفين»، لكن تم الاتفاق على استمراره (5 لاعبين)، كما هو دون تغيير، مع تقليص عدد مشاركة المحترفين ومواليد الكويت من 7 إلى 5 لاعبين فقط.

واستمر الحال كما هو عليه في اللائحة، بشأن أبناء فئة غير محددي الجنسية بالمشاركة بدون حد أقصى في الملعب والقائمة لجميع المراحل السنية ابتداء من فرق السن العام حتى مراحل الشباب والناشئين والأشبال والبراعم.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» قد وافق في وقت سابق على مشاركة أبناء فئة غير محددي الجنسية مع المنتخبات، وتم بالفعل ضم اللاعبين حسن حمدان ومحمد دحام وفلاح محسن لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم.

«المسابقات» تدخّلت في لقاء الجهراء والتضامن

إلى ذلك، كشف مصدر من نادي الجهراء لـ «الجريدة» عن تدخل إدارة المسابقات في مباراة الجهراء مع التضامن في الدور الأول لكأس سمو الأمير، حيث لم يتمكن الجهاز الإداري من تسجيل التشكيل «أونلاين»، نظراً لتغيير الرقم السري من الإدارة الجديدة التي جاءت بعد أن أبطل حكم الهيئة الوطنية للتحكيم مجلس إدارة النادي السابق بقيادة خالد الجارالله.

يذكر أن التضامن قد تأهل لدور الثمانية بفوزه على الجهراء بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

back to top