«التربية»: دورنا رئيسي في تعزيز الروح الوطنية

إلغاء قرار تقييم الموجه لرئيس القسم

نشر في 01-02-2024
آخر تحديث 01-02-2024 | 16:39
زهرات الكشافة المدرسية في الاحتفالات الوطنية - أرشيف
زهرات الكشافة المدرسية في الاحتفالات الوطنية - أرشيف

رفع وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني أسمى آيات التهاني إلى مقام سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء د. محمد الصباح، وإلى شعب الكويت، بمناسبة بدء الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وقال العدواني خلال احتفالية رفع العلم التي أقيمت في بهو الوزارة اليوم «نجدد الفخر بتاريخ الكويت ووحدة شعبها ونستلهم من الإنجازات الماضية قوة لتحقيق المزيد في مستقبل يزهو بالتقدم والتضامن لما فيه مصلحة الكويت»، موضحاً أن «التربية» تؤدي دوراً رئيسياً في تعزيز الروح الوطنية وترسيخ القيم لدى طلبتها من خلال المناهج التعليمية، وتشجيع الأنشطة المدرسية التي تعزز روح الولاء والانتماء للوطن والمشاركة المجتمعية، لتساهم في بناء جيل يحمل فخراً وولاءً لوطنه ويشعر بالمسؤولية نحو تطويره.

حضر الفعالية قياديو الوزارة من الوكلاء المساعدين والمديرين والموظفين العاملين فيها بمشاركة وفود من الدول العربية والخليجية المشاركة بمخيم السلام للزهرات، بالإضافة إلى مجموعة الطلاب والطالبات من الكشافة والمرشدات، ومشاركة فعّالة من وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة متمثلة بلجنة إعداد وتنفيذ استراتجية ترشيد استهلاك الكهرباء والماء بركن للتوعية بأهمية المحافظة على الماء وترشيد استهلاكه.



في مجال آخر، قررت وزارة التربية إلغاء القرار الذي أصدره وكيلها السابق د. علي اليعقوب في مايو 2022 بشأن إعطاء الموجهين الحق بتقييم رؤساء أقسام المواد الدراسية والمشرفات الفنيات في مرحلة رياض الأطفال.

وفي هذا السياق، أصدرت وكيلة التربية بالتكليف أنوار الحمدان قراراً يقضي بإلغاء قرار الوكيل السابق بشأن تقييم الموجهين لرئيس قسم المادة الدراسية والمشرفة الفنية في مرحلة رياض الأطفال، وإلغاء ما ترتب عليه من آثار.

وقالت الحمدان في قرارها الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه «يُنفذ الحكم الصادر في الدعوى رقم 4190/ 2022 إداري/3 والقاضي بإلغاء قرار الوزارة رقم 16569/ 2022 المؤرخ في 10 مايو 2022 بشأن تقييم الموجه الفني لرئيس قسم المادة الدراسية ومشرف فني رياض أطفال مع ما ترتب عليه من آثار».

إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن القرار الأخير بات نافذاً وعليه ستعمد الوزارة إلى الاكتفاء بتقييم المسؤول المباشر لرئيس قسم المادة الدراسية ممثلاً بمدير المدرسة ثم المسؤول الأعلى ممثلاً بمراقب المرحلة الدراسية ثم مدير الشؤون التعليمية.



back to top