العصفور يسأل العتيقي عن عمليات الوفرة والخفجي

نشر في 31-01-2024
آخر تحديث 31-01-2024 | 19:17
النائب سعود العصفور
النائب سعود العصفور

وجّه النائب سعود العصفور سؤالاً برلمانياً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. عماد العتيقي بشأن عمليات الوفرة والخفجي، مستفسراً فيه عن ضوابط منح البدل الجماعي الإضافي في عمليات الخفجي والوفرة، والنظم الإدارية التي تنص على صرف بدل العمل الإضافي للموظفين الكويتيين بالعمليات المشتركة أثناء العطل الرسمية بالسعودية؟ وهل يعامل الموظفون السعوديون بالمثل خلال العطل الرسمية لدولة الكويت؟

ومن ضمن ما ورد في سؤال العصفور، ما الاتفاقية المبرمة الخاصة بالعطل الرسمية مع الجانب السعودي لعمليات الوفرة والخفجي؟ وكم عدد ساعات العمل الرسمية في هذه العمليات؟ وما التفاهمات الخاصة بصرف بدل العمل الإضافي وبدل وقت الانتقال بالعمليات المشتركة جميعها؟ ولماذا قررت شركة نفط الخليج التراجع عن صرف بدل العمل الإضافي لعمليات الوفرة والخفجي؟ وما المبررات القانونية والمخالفات المرصودة؟

وتابع: ما المخالفة القانونية لوقف صرف بدل العمل الإضافي للعاملين في عمليات الوفرة المشتركة كمشرفي حفر بنظام 4 في 4؟ وما طريقة احتساب مستحقات الشريك السعودي على نفس الوظيفة؟ وهل لازالت العمليات المشتركة تعتمد السجل الخاص بالعمل الإضافي للموظفين السعوديين دون الكويتيين؟ وهل تتساوى الدرجات الوظيفية بين الكويتيين والسعوديين؟ يرجى تزويدي بمعادلات سلم الدرجات الوظيفية للجانبين الكويتي والسعودي.

وقال: هل تحملت الشركة الكويتية لنفط الخليج نصف تكاليف الدراسة لأبناء الموظفين السعوديين سابقاً ضمن المصاريف المشتركة؟ ولماذا لم يعامل الكويتيون بالمثل بما أن الجانب الكويتي يدفع نصف التكلفة الإجمالية؟ وهل لا تزال الشركة الكويتية لنفط الخليج تتحمل نصف التكلفة؟ وهل طالبت الشركة الكويتية لنفط الخليج الشركاء بما صرف لعمالتهم من خلال الحسابات المشتركة نظير العمل الإضافي؟ وإن لم تطالب فما الأسباب؟ يرجى تزويدي بالمراسلات والاتفاقيات الخاصة بالمصاريف المشتركة لعمليات الخفجي والوفرة.

وأضاف: ما سبب عدم تنفيذ شركة نفط الخليج الكويتية لتعويضات بدل وقت الانتقال للخفجي كاملة؟ وما أسباب تعطل الصرف الكامل لبدل وقت الانتقال لموظفي عمليات الوفرة؟ وهل سيتم الدفع بأثر رجعي جراء الخصم خلال الفترة الأخيرة؟

back to top