أعلنت بلدية الكويت أنه تم تخصيص 6 حدائق عامة لإقامة فعاليات وأنشطة احتفالية بالذكرى الـ63 للعيد الوطني والـ33 ليوم التحرير في فبراير الجاري، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

وأكدت البلدية، في بيان لإدارة العلاقات العامة، اليوم، استمرار التحضيرات والاستعدادات اليومية لإدارات النظافة لتجهيز الأماكن والمواقع المخصصة لإقامة الأنشطة والفعاليات المصاحبة للاحتفالات بالأعياد الوطنية.

Ad

وأشارت إلى أن فرق إدارات النظافة العامة في البلدية نفذت أعمال التنظيف لتلك الحدائق العامة وتوزيع الحاويات، إلى جانب رفع علم الدولة على سارية المدخل الرئيسي للحدائق التي ستقام فيها الفعاليات خلال فبراير الجاري.

وذكرت أن فرقها الميدانية تواصل أعمال النظافة يوميا، إلى جانب تنفيذ عدة جولات تفتيش خلال هذا الشهر لفرق النظافة، والتي تخص أعمال التنظيف وتوزيع الحاويات في المواقع والأماكن الخاصة بالاحتفالات، أمام المباني الرسمية للمحافظات والشريط الساحلي وأسواق المباركية والقصر الأحمر ومدينة الأحمدي.

وكشفت مصادر البلدية لـ «الجريدة» أن الحدائق الـ 6 هي: حديقة الأندلس في محافظة العاصمة، حديقة الخزامى في حولي، حديقة الفروانية، حديقة الجهراء، حديقة أبو حليفة الساحلية في الأحمدي، وحديقة القصور في محافظة مبارك الكبير.

«سوق الخيام»

في مجال آخر، قام فريق قسم إزالة المخالفات في بلدية محافظة الجهراء بحملات لإزالة التعديات بموقع سوق الخيام الجديد الواقع بطريق السالمي، خلف مقبرة الجهراء.

وذكر مفتش قسم الإزالة، فهد الظفيري، لـ «الجريدة» أنه تمت إزالة مجموعة تعديات تتلخص في محاصير وجواخير في الموقع المخصص لإقامة سوق الخيام الدائم في محافظة الجهراء، مؤكداً أن فريق الإزالة يعمل على تجهيز الأرض المخصصة خالية من المعوقات، لبدء تنفيذ المشروع الجديد ونقل السوق المؤقت في الري إلى الجهراء.

إضافة مطاعم لحديقة الصليبية

وافقت بلدية الكويت على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن تعديل مسمى النشاط بحديقة الحيوان في الصليبية.

وأكد مدير البلدية م. سعود الدبوس على موافقة البلدية على تعديل الطلب الوارد بشأن تعديل قرار المجلس البلدي الخاص باعتماد مكونات مشروع حديقة الحيوان المذكورة، على أن تكون عدد 5 مطاعم متنوعة، و10 أكشاك للمأكولات الخفيفة، مشيراً إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع ستكون 1700 متر مربع.

وأوضح الدبوس أن الطلب تم عرضه على لجنة الموافقات التنظيمية التي أوصت بدورها برفع التقرير إلى «البلدي»، لافتاً إلى أن القرار السابق كان يتيح استغلال 10 أكشاك صغيرة للمشروبات والايس كريم، والذرة والفشار، والمأكولات الخفيفة.