اليوسف: تحقيق أقصى درجات الاستفادة من التدريبات والتمارين

زار مركز عمليات القوة البرية ودعا إلى مواصلة تطوير آلية العمل

نشر في 02-02-2024
آخر تحديث 01-02-2024 | 20:32

طالب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف قوات «الدفاع» بشكل عام والقوات البرية بشكل خاص ببذل قصارى الجهود، ومواصلة تطوير آلية العمل في مركز عمليات القوة البرية.

وشدد اليوسف، في تصريح صحافي خلال زيارته مركز عمليات القوة البرية صباح أمس بحضور آمر القوة البرية اللواء ركن محمد الظفيري وقيادات القوة البرية والجيش الكويتي، على ضرورة تحقيق أقصى درجات الاستفادة من التدريبات والتمارين المشتركة.

واستمع اليوسف من قيادات القوة البرية لشرح مفصل عن مركز عمليات القوة البرية والمهام المنوطة به، وأدواره الحيوية في الربط بين كل صنوف القوات البرية خلال وجودها في المناورات أو تنفيذ المهام الحربية المكلفة بها.

من جانب آخر، اختتمت القوة البرية بالجيش الكويتي تمرين «الرقة» للرماية الساحلية، الذي استمر ثلاثة أيام بحضور آمر القوة البرية اللواء محمد الظفيري في منطقة الصبية وجزيرة بوبيان بالذخيرة الحية.

القوة البرية نفذت تمرين «الرقة» للرماية الساحلية في الصبية وجزيرة بوبيان

ويهدف التمرين التعبوي، الذي شارك فيه لواء المدفعية مستخدماً صنوفاً مختلفة من سلاح المدفعية، لقصف قوات معادية كانت تعمل على اختراق المياه الإقليمية الكويتية في أكثر من موقع، إلى جانب رفع المستوى التدريبي والجاهزية القتالية.

بدورها، أعلنت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي عن تنفيذ القوات البرية بالجيش الكويتي تمريناً للرماية بالذخيرة الحية في ميدان الاديرع بتاريخ 6 الجاري، كما ستجري القوة البحرية الكويتية تمريناً في الميدان البحري وبالذخيرة الحية الأحد المقبل، إضافة إلى تمرين آخر تنفذه القوة البحرية الكويتية في جزيرة فيلكا الثلاثاء المقبل.

وأضافت المديرية أن جميع التمارين سوف تنفذ بالذخيرة الحية وتستمر من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة السادسة مساء بمختلف ميادين الرماية والتمرين العسكرية البرية والبحرية، والجوية، إضافة إلى جزيرة فيلكا.

back to top