يجري منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على فترتين اليوم (الأربعاء)، استعداداً لمواجهته أمام المنتخب الجزائري من دون لاعبيه المحترفين ضمن معسكره التدريبي في دبي، المقرر لها مساء الجمعة المقبل على ملعب نادي ضباط الشرطة.

ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة «خليجي 25»، المقرر إقامتها في مدينة البصرة من 6 إلى 19 يناير المقبل.

Ad

تلافي الأخطاء

ويولي الجهاز الفني لمنتخبنا، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده الوطني أحمد عبدالكريم، مباراة الجزائر أهمية خاصة، حيث تشهد التدريبات الحالية العمل على تلافي الأخطاء التي شهدتها مباراة لبنان، التي أقيمت الجمعة الماضي، وأهمها: التركيز، وعدم فقد الكرة، وإنهاء الهجمات بشكل صحيح، وعدم إهدارها، مثلما حدث في اللقاء.

وكان «الأزرق» تمكن من الفوز على المنتخب اللبناني بهدفين من دون رد، أحرزهما البديلان فيصل زايد ومحمد باجية.

ويركز بينتو على علاج الأخطاء وعدم تكرارها في التقسيمة التي ينهي بها الفريق تدريباته، حيث يحرص على إيقافها مع وقوع كل خطأ، مع الوضع في الاعتبار أن هناك حالة من الرضا على مستوى اللاعبين في التدريبات، وحرصهم على تنفيذ التعليمات، والالتزام بما يطالب به الجهاز الفني، سواء داخل البساط الأخضر أو خارجه.

العتيبي يشيد باللاعبين

من جهته، قال عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس الوفد جمال العتيبي، إن الفوز الذي حققه «الأزرق» أمام المنتخب اللبناني، السبت الماضي، يمثل دفعة معنوية للجهاز الفني الجديد للمنتخب، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، كما أنه سيعود بالفائدة على اللاعبين، خصوصاً أنه يضم عدداً من العناصر التي تشارك مع المنتخب للمرة الأولى.

وأشاد العتيبي بالتزام اللاعبين في التدريبات اليومية، وكذلك بتعليمات الأجهزة الفنية والإدارية، معتبراً أن هذا الالتزام يساهم في تحقيق الفائدة المرجوة من المعسكر، وتحقيق نتائج إيجابية في الفترات المقبلة.

وأعرب عن أمنيته بأن يسير معسكر المنتخب وفقاً للبرنامج المُعد من قبل الجهاز الفني، ويسهم في الوصول إلى هدف الانسجام بين عناصر المنتخب، في ظل ضخ دماء جديدة للفريق.