ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 6 كغم مخدرات و133 ألف حبة مخدرة

المتهمون حازوا بودرة ليريكا وسلاحاً نارياً ومبالغ مالية حصيلة البيع

نشر في 02-02-2024 | 22:03
آخر تحديث 03-02-2024 | 18:57
المتهمون وأمامهم المخدرات المضبوطة
المتهمون وأمامهم المخدرات المضبوطة

تمكن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي، ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات «إدارة المكافحة المحلية» وبتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس ومتابعة ميدانية من المدير العام للادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد، من ضبط 3 أشخاص في 3 قضايا منفصلة بحوزتهم كوكتيل مخدرات.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن رجال المباحث في إدارة المكافحة المحلية عثروا بحوزة المتهمين على 6 كيلوغرامات من مخدري الشبو، والحشيش، إضافة الى 5 كيلوغرامات من بودرة الليريكا التي تدخل في تصنيع الحبوب المخدرة، كما عثر رجال المباحث بحوزة المتهمين على 133 الف حبة مخدرة، وسلاح ناري من غير ترخيص‏.

وأضاف المصدر ان رجال المباحث ضبطوا المتهمين وهم مواطن واثنان من غير محددي الجنسية في منطقتي الأندلس وجنوب السرة، وجاخور في منطقة كبد، مشيرا إلى أن المتهم الأول عثر بحوزته على 133 ألف حبة مخدرة، و5 كيلوغرامات من بوردة الليريكا كان يخفيها في منزله بمنطقة جنوب السرة ويعمل على ترويجها بين المتعاطين منذ فترة طويلة.

وذكر أن المتهم الثاني والذي ألقي القبض عليه في الجاخور عثر بحوزته على 3 كيلوغرامات من مادتي الشبو والحشيش المخدرتين وسلاح ناري ومبالغ مالية حصيلة البيع وهو يعد من المروجين لهاتين المادتين منذ فترة وكان يتنقل من مكان الى اخر بقصد التمويه، لافتا الى ان رجال المباحث داهموا الجاخور الذي كان يختفي فيه بعد استصدار إذن من النيابة العامة.

وأشار المصدر الى ان المتهم الثالث تم ضبطه في منطقة الاندلس وهو يحوز 3 كيلوغرامات من مخدري الحشيش والشبو وكمية من الحبوب المخدرة ومبالغ مالية حصيلة ترويج المخدرات، مبينا ان رجال المباحث واجهوا المتهمين بما تم ضبطه بحوزتهم، حيث اعترفوا بأن المضبوطات تخصهم بقصد الاتجار والتعاطي، وتم إحالتهم والمضبوطات الى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وأوضح المصدر ان هذه الضبطيات تأتي استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعقب مروجيها ومهربيها وحماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة.

back to top