تنطلق اليوم منافسات الجولة السادسة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة بإقامة مباراتين، إذ يلتقي في الساعة الخامسة الفريق الأول بنادي الكويت مع نظيره الصليبيخات على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، تليها مباشرةً مواجهة القرين مع اليرموك على الصالة ذاتها، ويتأهل الأربعة الأوائل بعد نهاية القسم الثاني إلى المربع الذهبي للمنافسة على اللقب.

وفي المباراة الأولى، يسعى الكويت، الثاني، برصيد 22 نقطة إلى مواصلة انتصاراته في الدوري المحلي على حساب الصليبيخات، الرابع، برصيد 21 نقطة في مباراة قوية.

Ad

وعلى الرغم من الأفضلية التي يمتلكها الأبيض على منافسه بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز، فإن المباراة لن تكون سهلة قياساً بالأداء المميز الذي قدمه الصليبيخات هذا الموسم بقيادة مديره الفني الوطني فهد برجس الطامح إلى الصعود بفريقه إلى «المربع الذهبي» لاسيما أن الفريق يسير بخطى ثابتة حتى الآن لتحقيق هدفه.

ويمتلك الفريقان عناصر مميزة أمثال الكسندر الغيص وتركي حمود والأخوين حمد ومحمد عدنان والهاييتي لالان والأميركيين أنتوني ماركوس وتوني كار (الكويت) وفهد الناشي وطلال العبيدي وبدر العثمان وعادل نافع والمالي ألكسندر والأميركي كليبرت (الصليبيخات).

وفي المباراة الثانية، التي تجمع القرين، السابع، برصيد 15 نقطة مع اليرموك، التاسع، برصيد 12 نقطة، نتيجتها تحصيل حاصل، ولن تؤثر على الفرق المتنافسة على التأهل إلى «المربع الذهبي» بعد ابتعاد الفريقين على المنافسة على البطاقات المؤهلة.