العدواني: الطلاب قادة المستقبل وثروة الكويت الحقيقية

تفقّد عدداً من المدارس وأكد حرص «التربية» على دعم المتعلمين لتحقيق التفوق

نشر في 04-02-2024 | 13:23
آخر تحديث 04-02-2024 | 19:12
حلوى من إحدى الطالبات للعدواني خلال جولته على المدارس
حلوى من إحدى الطالبات للعدواني خلال جولته على المدارس

بينما انطلقت الدراسة، صباح اليوم، بانتظام حوالي نصف مليون طالب في المدارس الحكومية والخاصة في مقاعدهم الدراسية، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني مرّ بسلام دونما أي عوائق، حيث سلمت الإدارات المدرسية الكتب للطلبة، وأدى المعلمون والمعلمات حصصهم وفق الجداول المعتادة.

إلى ذلك، هنأ وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، وأهل الميدان التربوي بمناسبة العودة إلى مقاعد الدراسة للفصل الدراسي الثاني من عام 2023- 2024.

وقال العدواني، في تصريح صحافي عقب جولة ميدانية قام بها على مدرستَي لولوة ملا صالح الربيعة الابتدائية للبنات، وثانوية جابر مبارك الصباح، إنه التقى خلال الجولة بالطلبة والطالبات ومديري المدارس للاطمئنان على جاهزية المدارس، وضمان توفير بيئة مناسبة وملائمة للدراسة وجاذبة للمتعلم.

انسيابية في اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني... والإدارات وزعت الكتب لطلبتها

وأضاف: متفائلون، وكلنا ثقة ببداية دراسية جديدة مليئة بالعطاء لخدمة الوطن ورفع اسمه عالياً في المحافل الدولية كافة مستمدين العون والتوفيق من الله تعالى، ومستلهمين الرشد من توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، ودعم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ د. محمد الصباح، وبتعاون جميع منتسبي وزارة التربية، وتكاتف أجهزة الدولة المختلفة لتحقيق الأهداف الرامية لتطوير النظام التعليمي.

وحثّ الوزير الطلبة على بذل المزيد من الجهد والمثابرة بمسارهم الدراسي، ليحققوا طموحاتهم وأحلامهم، مضيفاً أن «التربية» بكل قطاعاتها لن تدّخر جهداً في تقديم الدعم التربوي والتعليمي والنفسي لطلبتها من خلال إداراتها المختصة، لتمكينهم من تحقيق النجاح والتفوق في مسيرتهم التعليمية، فهُم قادة المسقبل والثروة الحقيقية للكويت.

وثمّن العدواني الجهود المبذولة من الإدارات المدرسية والهيئة التعليمية، باعتبارها الركيزة الأساسية لتقدّم واستدامة المجتمع، والذين تقع على عاتقهم مسؤولية توجيه وتحفيز الطلبة من خلال تعزيز طرق التعليم بالفهم والابتكار، وتنمية حب الطالب للعلم والمعرفة.

وفد إماراتي لتعزيز التعاون التعليمي

بحث وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني مع وفد من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي برئاسة المدير العام لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي محمد القاسم برفقة السفير الإماراتي د. مطر النيادي، لتعزيز سبل التعاون في مجالات التعليم بين البلدين الشقيقين، وتبادل الخبرات والقضايا التربوية المختلفة التي تهم الشأن التعليمي لتحقيق الاستفادة من التجارب المختلفة في سبيل تحسين جودة التعليم وتطويره.

جدير بالذكر أن الوفد الإماراتي التعليمي يزور الكويت خلال الفترة من 4 إلى 8 الجاري.

back to top