القوة البحرية تنفذ «المُدافع المتأهب»

بمشاركة خفر السواحل وقوات خليجية وأميركية وبريطانية

نشر في 04-02-2024 | 19:36
آخر تحديث 04-02-2024 | 20:28
القوة البحرية تنفذ تمرين «المُدافع المتأهب»
القوة البحرية تنفذ تمرين «المُدافع المتأهب»

تنفذ القوة البحرية الكويتية، بالمشاركة مع وحدات من الإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية، وقوات من دول مجلس التعاون الخليجي، والقوات البحرية الأميركية، والقوات البحرية الملكية البريطانية تمرين «المُدافع المتأهب/24» في مناطق مختلفة (قاعدة محمد الأحمد البحرية وميدان الرماية البحري ومعسكر بيورنق وجزيرة فيلكا) منذ 28 يناير الماضي وحتى 7 فبراير الجاري.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع العقيد الركن حمد الصقر، إن «المُدافع المتأهب/24» يعتبر أحد التمارين الفعّالة، التي تهدف إلى رفع الكفاءة القتالية للوحدات الخاصة المشاركة عبر تنفيذ تدريبات على عمليات نوعية ضاربة، كإجراء غارة برمائية متعددة الأطراف مكونة من قوات خاصة مختلطة للوصول لأعلى درجات التنسيق والتعاون من أجل زيادة القدرة المشتركة وقابلية العمل البيّني بين المشاركين.

كما أقيم اليوم الإعلامي للتمرين صباح اليوم بحضور جهات إعلامية وصحفية مختلفة، حيث ألقى مدير التمرين العميد جنرال ماثيو ريد قائد قوة الواجب 51 من لواء المشاة البحري الخامس كلمة قال فيها، إن «المدافع المتأهب/24» يهدف لإظهار الجهود الموحدة في تمرين متعدد الجنسيات والصنوف مخصص للسلام والأمن في المنطقة.

من ناحيته قال مساعد مدير التمرين العميد الركن بحري محمد العريفي إن هذا التمرين البحري المشترك يعتبر فرصة فريدة لرفع مستوى التكامل والتعاون بين الدول المشاركة، مما يعزز القدرة الجماعية على التعامل مع التحديات الامنية المتنوعة في المنطقة.

ويشارك في تمرين المدافع المتأهب عدد من الوحدات في الجيش الكويتي ووزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لخفر السواحل والقوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية الملكية البريطانية والمشاة البحرية الأميركية ومراقبين من دول مجلس التعاون الخليجي.

back to top