وصف السفير المصري لدى البلاد أسامة شلتوت العلاقات المصرية ـ الكويتية بأنها تاريخية وراسخة وتجسد قيم التلاحم والتواصل بين الشعبين الشقيقين، والتي تضرب بجذورها في عمق التاريخ.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها شلتوت خلال الكرنفال السنوي الذي أقامه «ملتقى المصريين في الكويت»، ضمن مشاركات الجالية المصرية الاحتفالات بالأعياد الوطنية، تحت رعاية شلتوت، والقنصل العام المصري هبة زكي، وبحضور الشيخ مالك جابر الفهد، وعدد من المسؤولين وممثلي وزارة الداخلية وجمهور حاشد من المواطنين أبناء الجالية المصرية وأبناء الجاليات المختلفة.

Ad

ورفع السفير المصري أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، وللشعب الكويتي بمناسبة عيدي الاستقلال والتحرير، مؤكدا أن هذه المناسبة تأتي لتظهر مدى التلاحم والأخوة بين الشعبين مصر والكويت على مر السنين، وأضاف أن الأيام المشرقة في حياة الأوطان هي المناسبة الصادقة للتعبير عن اعتزاز الشعوب بحضاراتها وأيام المجد والافتخار.

وأشار إلى أن فرحة الجالية المصرية اليوم بأعياد الكويت الوطنية وعيد التحرير إنما هي أصدق تعبير عن عمق الأواصر والصلة التي تجمع الشعبين والأخوة المتينة التي تتجلى في المناسبات منذ القدم، كما شكر استضافة الكويت لأبناء الجالية وتقديمها الرعاية لهم.

وأشاد بجهود أبناء الجالية المصرية في الكويت، مؤكدا أنهم شركاء في التنمية، ويعملون بكل جد وإخلاص في بناء وتطور بلدهم الثاني الكويت الشقيقة، كما أنهم شركاء في تنمية وتطور مصر، من خلال تفاعلهم مع جميع المبادرات الوطنية لتحقيق التنمية والازدهار.