وزير التربية: تفعيل مكتب التفتيش تحقيقاً للمصلحة العامة

التقى بالمعلمة والطالبة الفائزتين بجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز

نشر في 05-02-2024
آخر تحديث 05-02-2024 | 18:52
العدواني والديحاني خلال تكريم المعلمة سناء البراك والطالبة جنان الشريف
العدواني والديحاني خلال تكريم المعلمة سناء البراك والطالبة جنان الشريف

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، على تفعيل إدارة مكتب التفتيش والتدقيق بمكتبه، مشددا على ضرورة تذييل جميع القرارات والنشرات والتعاميم والمخاطبات الصادرة من الوزارة إلى الجهات الرقابية بالدولة بنسخة إلى إدارة المكتب.

وقال العدواني في تعميم رقم 1/ 2024 أصدره وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، أن تفعيل دور مكتب التفتيش جاء حرصا على المصلحة العامة، لافتا إلى ضرورة قيام إدارة الخدمات العامة ممثلة بمراقبة السجل العام بتزويد إدارة مكتب التفتيش بنسخ من البريد الصادر والوارد للوزارة من جميع الجهات الرقابية، إضافة إلى تزويده بنسخة من المخالفات والملاحظات الواردة من الجهات الرقابية وردود الوزارة عليها، مؤكدا أهمية قيام جميع الإدارات والمراقبات والأقسام بتزويد الإدارة بما يتم طلبه من مستندات ومعلومات وتسهيل مهمة موظفي مكتب التفتيش والتعاون الجاد معهم.

وفي موضوع آخر، استقبل العدواني الفائزين في منافسات مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز على مستوى الخليج في دورتها السادسة والعشرين للعام الدراسي 2024/2023، حيث التقى بالمعلمة سناء البراك عن فئة المعلم المتميز، من مدرسة صفية بنت ثابت الابتدائية، والطالبة جنان الشريف فئة الطالب المتميز، من مدرسة طليطلة الثانوية للبنات، وذلك بحضور المنسق العام الجائزة مدير منطقة العاصمة التعليمية، منصور الديحاني، والموجه الفني للاجتماعيات رئيس فريق المعلم المتميز بالجائزة، حمد البحو، حيث عبّر الوزير عن فخره واعتزازه بالفائزين وبالإنجاز الذي تم تحقيقه، الذي يضاف إلى إنجازات وزارة التربية في المنافسات الخليجية والدولية، والتي جاءت نتيجة العمل الدؤوب والتعاون المثمر بين منتسبي الوزارة كافة.

مسابقة الروبوت العالمية

وفي موضوع منفصل، أقام التوجيه الفني العام للدراسات العملية وبالتعاون مع الهيئة العامة للشباب برنامج تدريب للمعلمين المشرفين على مسابقة الروبوت العالمية وتحدي الفيرست للتكنولوجيا FTC لمتعلمي الصف الثامن والتاسع والمرحلة الثانوية، وذلك خلال الفترة من 5 وحتى 7 الجاري.

وقالت مشرفة المسابقة، هناء المطيري، إن هذه المسابقة تقام للمرة الأولى في الكويت وهي بطولة عالمية تحت مظلة «ناسا»، مضيفة أن الهدف من المسابقة هو تدريب الطلاب على مفاهيم الهندسة ومهارات حل المشكلات.

وأشارت المطيري إلى أن البرنامج التدريبي للمعلمين المشرفين على المسابقة يقام لمدة 3 أيام، حيث تم تكوين 24 فريقا من الوزارة للمشاركة في هذه المسابقة، حيث يتكون كل فريق من 5 أو 6 طلاب.

back to top