تفاعلاً مع خبر «الجريدة» المنشور بعددها يوم 9 الجاري بعنوان (عشرات موظفي «الشؤون» ينتظرون التثبيت... واللجنة المختصة تؤجل اجتماعها!)، عقدت لجنة شؤون الموظفين بوزارة الشؤون الاجتماعية، أمس، اجتماعها برئاسة وكيل الوزارة وعضوية الوكلاء المساعدين، للنظر في الموضوعات المتعلّقة بالوظائف الإشرافية الشاغرة.

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن اللجنة وافقت على تثبيت نحو 35 موظفاً من شاغلي الوظائف الإشرافية بالتكليف من المديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام الذين مرّ على صدور قرارات تكليفهم أكثر من العام، كاشفة عن صدور قرارات تثبيتهم قريباً.

حقوق الطفل وحمايته
Ad


في موضوع آخر، أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة، مي البغلي، حرص الكويت الجاد على تعزيز التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، إيماناً منها بأهمية الدور الذي تضطلع به المنظمة في حقوق الطفل وحمايته.

وقالت البغلي، في تصريح صحافي، عقب اجتماعها بالمديرة الإقليمية لـ «يونيسيف» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إديل خضر، إن «الهدف من هذا التعاون الاستفادة من خبرات المنظمة بما ينعكس على حياة الأطفال في الكويت بالمجالات التعليمية والثقافية والاجتماعية»، لافتة إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الكويت في مجال ضمان حقوق الطفل وصون كرامته. وأوضحت أن الاهتمام بالطفولة في الكويت يمتد أيضا ليشمل أبناء الكويتيات الذين تتضافر جهود الجهات المعنيّة في البلاد لتقديم الحقوق المناسبة لهم في شتى المجالات.

من جهتها، أكدت خضر أهمية دور الكويت بالنسبة للأمم المتحدة على صعيد مشاركتها الفاعلة في أنشطتها، وأيضاً بالنسبة للمنظمة، باعتبارها من أكبر الدول المانحة والجهات المتبرعة لها، مشيدة بالتعاون القائم بين المنظمة ووزارتَي الخارجية والشؤون في مجال حماية الطفل، في ظل وجود خريطة طريق حول البرامج المعنية بالطفولة.

بدوره، أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان، السفير طلال المطيري، حرص الكويت على متابعة الاتفاقات الدولية المعنية بالطفل، باعتبارها تسهم في تعزيز البرامج والسياسات التي تفيد بعض الجهات الحكومية، مشيرا إلى وجود تقدّم ملحوظ على مستوى المرأة والطفل في البلاد.