افتتحت، صباح أمس، أعمال مؤتمر اليوم العالمي للسكري، تحت شعار «المعرفة لمواجهة المستقبل»، برعاية وزارة الصحة وحضور رئيس رابطة السكر الكويتية د. وليد الضاحي، ورئيس القطاع الطبي بمعهد دسمان للسكري د. إباء العزيري، والرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة نوفو نورديسك جالف.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان، وجود تنسيق عالي المستوى بين الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات الحكومية، إلى جانب البرامج الفعالة التي تقيمها إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة والسياسات والتوجيهات المنبثقة من فريق العمل الوطني لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية.

وأشادت الوزارة باختيار شعار المؤتمر لهذا العام «المعرفة لمواجهة المستقبل»، والتأكيد على الجهود المستمرة لتوفير أحدث العلاجات لمرضى السكري.
Ad


ومن جانبه، شدد الضاحي على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم نشر التوعية بين المواطنين، والعمل على تقليص عدد المصابين سنوياً، من خلال التعريف بأساليب التغذية الصحيحة، وأهمية ممارسة الرياضة كنمط حياة.

من جانبها، أشادت العزيري بجهود المشاركين في مؤتمر اليوم العالمي للسكري، والمتحدثين، ومواضيع الجلسات التي تعكس الوعي بأهمية الاهتمام بمرضى السكري، وتبادل الخبرات والتجارب التي تعكس أحدث أساليب التشخيص والعلاج، وكذلك الاهتمام بالمواطنين المعرضين للإصابة وتوعيتهم ووقايتهم من هذا المرض.

من جانبه، أكد جالف أن الشركة ملتزمة بتطوير أدوية جديدة للأشخاص الذين يعانون داء السكري، لافتاً إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لمرض السكري يتزامن مع احتفال الشركة بالذكرى المئوية لاكتشاف الأنسولين.