سيتي يتخطى برينتفورد ويضيق الخناق على ليفربول

نشر في 06-02-2024
آخر تحديث 06-02-2024 | 19:00
فودين نجم سيتي يسجل الهدف الثاني في مرمى برينتفورد
فودين نجم سيتي يسجل الهدف الثاني في مرمى برينتفورد
قلب مانشسر سيتي تأخره بهدف إلى فوز على مضيفه برينتفورد بنتيجة 1-3 في المباراة التي جمعت بين الفريقين، الاثنين، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل فيل فودن ثلاثية فريقه مانشستر سيتي (حامل اللقب)، وقاده للفوز على مضيفه برنتفورد 3-1، الاثنين، في ختام منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وفرض فودن نفسه نجماً للمباراة، بتسجيله ثلاثية (هاتريك) في الدقائق 45+3 و53 و70، رداً على افتتاح برنتفورد للتسجيل عبر الفرنسي نيل موباي (21).

وقال فودن لشبكة سكاي سبورتس عقب تسجيله ثاني ثلاثية في مسيرته: «سعيد حقاً بأدائي، وبالطريقة التي ألعب بها. اللعب أكثر في العمق، حيث أريد أن ألعب أيضاً. إنه أفضل مستوى لدي بقميص سيتي لفترة طويلة، وبشكل مستمر».

وعن تأخر فريقه بهدف، أوضح: «لقد حافظنا على هدوئنا. نحن فريق يثق في قدراته، وكان علينا التحلي بالصبر. نستحق الفوز، وقد سنحت لنا العديد من الفرص، واستحوذنا على الكرة».

وتقدم سيتي للمركز الثاني، بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة، متساوياً مع أرسنال، الفائز على ليفربول (المتصدر) 3-1 الأحد في قمة مباريات هذه الجولة، ليضيّق بطل إنكلترا الخناق على «الريدز»، حيث بات الفارق بينهما نقطتين فقط.

وحقق سيتي، الذي يملك مباراة مؤجلة، انتصاره الخامس توالياً في «بريمييرليغ» والتاسع في مختلف المسابقات. كما حافظ على سجله خالياً من الخسارة للمباراة السابعة توالياً في الدوري (6 انتصارات، مقابل تعادل)، وتحديداً منذ سقوطه أمام أستون فيلا 0-1 في المرحلة 15.

واستعاد سيتي جهود مهاجمه النرويجي إرلينغ هالاند في التشكيلة الأساسية، بعد أسابيع عدة من الغياب للإصابة، لكن من دون أن يشكّل خطورة كبيرة، ليلعب إلى جانب الأرجنتيني خوليان ألفاريس. كما زج مدربه الإسباني بيب غوارديولا بالثنائي البرتغالي روبن دياش وكايلي ووكر بدلاً من ريكو لويس وجون ستونز في الدفاع، والبرتغالي برونو سيلفا بدلاً من البلجيكي جيريمي دوكو على الجهة اليمنى.

وفرض الحارس الهولندي مارك فليكين نفسه نجماً للشوط الأول، بتصديه لتسع تسديدات لسيتي، في حين كان خلف هدف الافتتاح لفريقه، بعدما أرسل كرة طويلة مرت عن الهولندي ناثان أكيه، لتصل إلى الفرنسي موباي، الذي توغل وسدد بقدمه اليمنى في مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون (21).

سيتي يسجل التعادل

وأدرك سيتي التعادل قبل الدخول إلى غرفة تبديل الملابس، بعد عرضية من البلجيكي كيفن دي بروين داخل المنطقة اعترضها المدافع الجامايكي إيثان بينوك برأسه، لتجد فودن، الذي روضها بصدره، وسددها بقدمه اليسرى في المرمى (45+5)، ليعود ويمنح التقدم لبطل إنكلترا مع بداية الشوط الثاني، إثر عرضية ساحرة من دي بروين حوَّلها رأسية لتهز الشباك (53).

وتابع فودن استعراضه التهديفي، فأكمل ثلاثيته بعد لعبة مشتركة بين الإسباني رودري وهالاند، ليمرر الأخير إلى الإنكليزي الدولي الذي اخترق الدفاع، وسدد في المرمى عند خروج الحارس (70).

وخرج سيلفا ودخل دوكو بدلاً منه (71)، من دون أن تتبدل النتيجة. وبات سيتي أول فريق في الدوري يحقق 4 انتصارات توالياً خارج معقله، رغم تأخره بالنتيجة في جميعها.

واحتاج برنتفورد لحصد النقاط، حيث لم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته السبع الأخيرة بالدوري (أمام نوتنغهام 3-2)، لكي يتفادى الانزلاق إلى مراكز الهبوط، إذ تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر.

back to top