«التربية»: تجهيز الطلبة للمشاركات الخارجية لرفع اسم الكويت دولياً

نشر في 22-11-2022
آخر تحديث 22-11-2022 | 23:13
وزارة التربية
وزارة التربية
أكدت الموجهة الفنية العامة لمواد العلوم منى الأنصاري، اهتمام وزارة التربية بتجهيز الطلاب والطالبات للمشاركة في المسابقات الخارجية لرفع اسم الكويت عالياً، مشيرة إلى أن امتحانات التصفية لمواد العلوم تأتي في إطار التحضير للمشاركة في الأولمبيادات الدولية.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الطلبة الفائزين في تصفية امتحان الأولمبيادات لمواد العلوم للمرحلة الثانوية، الذي أقيم صباح أمس، في ديوان عام الوزارة، تحت رعاية وحضور الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان.



وقالت الأنصاري، إنه سيتم تدشين الأولمبيادات الوطنية للناشئين للمرحلة المتوسطة، التي ستبدأ باختبار إلكتروني كتصفية أولى 26 الجاري، ثم اختبار ورقي لاحقاً مع مقابلات شخصية.

وثمنت جهود كلية العلوم والتكنولوجيا بجامعة الخليج الداعمة لتدريب الطلبة المشاركين في الأولمبيادات على مدى العام الدراسي.

وعلى هامش حفل التكريم، ثمنت كل من الطالبة هاجر الهاجري الفائزة بالمركز الأول في تصفيات مادة الفيزياء والطالبة رسيل سليمان الفائزة بالمركز الرابع في أولمبياد مادة الأحياء الجهود القائمة على نجاح التصفيات، معربتين عن تمنياتهما بالمشاركة في المسابقات المقبلة.

كما أعرب الطالب عمر الشايجي من ثانوية جابر المبارك الفائز بالمركز الخامس بأولمبياد الكيمياء عن أمله الوصول إلى التصفيات العالمية وحصد الميداليات.

back to top