المقهوي تشارك في مهرجان الشارقة للشعر النبطي

نشر في 08-02-2024
آخر تحديث 07-02-2024 | 18:54
الشاعرة دلال المقهوي
الشاعرة دلال المقهوي

شاركت الشاعرة دلال المقهوي في الدورة الـ 18 من مهرجان الشارقة للشعر النبطي، تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة د. سلطان القاسمي، وتنظمها دائرة الثقافة في الشارقة، وتستمر حتى 11 الجاري، بمشاركة مجموعة من الشعراء، إضافة إلى إعلاميين يمثلون الدول العربية.

وأكدت المقهوي أهمية المشاركة في الملتقيات الثقافية، حيث تساهم في تبادل الخبرات وإثراء المعرفة، مبينة أن الشعر النبطي يتصف بالعديد من الخصائص، فهو من الموروث الثقافي، ويتميز بقوة التعبير، وذو نغمة غنائية.

ولفتت إلى أنها شاركت سابقاً في العديد من المهرجانات والملتقيات الثقافية، منها: ملتقى صلالة الثقافي الرابع، الذي نظمته الجمعية العمانية للكُتاب والأدباء، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، وأيضاً في الأمسيات الوطنية الثقافية والفنية في ليالي عشتار بالمدينة الوردية البتراء، التي أقيمت تحت رعاية وزيرة الثقافة الأردنية د. هيفاء النجار، ونظمتها جمعية عشتار للشعر والثقافة والفنون، واللجنة العليا المنظمة للأمسيات في الأردن.

جدير بالذكر، أن المقهوي أطلقت أخيراً أغنية من كلماتها بعنوان «الطيب إحساسي»، غناء وألحان إبراهيم الغانم، وتوزيع براك المطوع.

back to top