وزير الصحة: حريصون على تطبيق برنامج الـ100 يوم ورقمنة الخدمات الصحية

نشر في 08-02-2024 | 13:55
آخر تحديث 08-02-2024 | 16:12
العوضي خلال افتتاح المؤتمر السنوي للأشعة التشخيصية
العوضي خلال افتتاح المؤتمر السنوي للأشعة التشخيصية
أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي الحرص على تطبيق برنامج عمل الحكومة والتي تم تقديمه لمجلس الأمة ويضم العديد من الأهداف التي سيتم تطبيقها خلال 100 يوم ومنها الانشاءات والافتتاحات الجديدة، فضلاً عن الاهتمام بالرعاية الصحية الأولية ورقمنة الخدمات الصحية.

وقال الوزير العوضي في تصريح للصحافيين صباح اليوم على هامش افتتاحه فعاليات المؤتمر السنوي للأشعة التشخيصية «أحدث التطورات في مجال الأشعة التشخيصية» إن برنامج عمل الحكومة فيما يخص الصحة يشمل خطة لتطوير الرعاية الصحية الأولية والتي ستتم تحت إشراف الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الصحية د. نادية الجمعة.

وأضاف أن البرنامج يشمل أيضاً افتتاح مراكز جديدة ومد ساعات العمل وتدريب الكوادر وتدعيم البنى التحتية والاهتمام بالكوادر الوطنية، معلناً عن استلام وتشغيل 79 سيارة إسعاف قريباً، والاهتمام بالملف الإلكتروني وأرشفة الملفات وتفعيل البرامج الرقمية كخطة شاملة للوزارة.

وأكد العوضي في كلمته خلال افتتاح المؤتمر أن الرؤية المستقبلية للرعاية الطبية المقدمة في مجال الأشعة التشخيصية في البلاد ستتسع لتشمل دور ومسؤوليات مقدمي والعمل على مجابهة التحديات المتعلقة بسلامة وحقوق المرضى.

وشدد على الاستفادة من أحدث التقنيات والفرص الواعدة وتسخيرها لخدمة المرضى، والحرص على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لأداء المسؤوليات المهنية والإنسانية المرجوة.



وأضاف أن المؤتمر يُناقش العديد من التحديات من بينها الذكاء الاصطناعي بهدف النهوض بالخدمات الصحية المقدمة للحصول على الدقة في التشخيص وبالتالي الدقة في العلاج وتحديداً لمرضى السرطان والقلب والأوعية الدموية.

وذكر وزير الصحة أن المؤتمرات العلمية فرصة لتبادل الرؤى المستقبلية لتعزيز التعاون العلمي والمهني بين المختصين في هذا المجال، لافتاً إلى أن المؤتمر يعكس حرص وزارة الصحة والتزامها الدائم على مواكبة أحدث التقنيات والمستجدات العلمية الخاصة بهذا التخصص.

وأكد الاهتمام العالمي الواضح بآخر وأحدث التقنيات في مجال الأشعة التشخيصية، معرباً عن فخره واعتزازه الشديد بمساهمة الكوادر الوطنية في العديد من الأبحاث العلمية العالمية الخاصة بمجال الأشعة التشخيصية والتي نشرت في العديد من المجلات العالمية الشهيرة.

بدورها، قالت رئيسة المؤتمر ورئيسة قسم الأشعة بمستشفى الأميري د. أسماء الفيلكاوي في كلمة مماثلة إن المؤتمر يستضيف نخبة من الخبراء والاستشاريين العالميين في مجال الأشعة التشخيصية إلى جانب الخبرات والكفاءات الوطنية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة ورفع كفاءة الكوادر الطبية.

وأشارت إلى أن المؤتمر يتبع برنامج التعليم الطبي المستمر ويمنح الأطباء المشاركين 19 نقطة من مركز الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز».

وأضافت أن المؤتمر يُناقش العديد من المحاور حول تشخيص أمراض الثدي والقلب والجهاز الهضمي من خلال تنظيم ست ورش عمل إلى جانب العديد من المحاضرات التفاعلية.

وذكرت أن المحاضرات وورش العمل تضم ورشة حول أشعة الثدي وورشتين لسونار الأوعية الدموية للدماغ للأطفال والبالغين بالإضافة إلى ورش عمل خاصة بفنيي الأشعة حول أحدث الأبحاث والمستجدات في مجالات الأشعة إلى جانب تنظيم محاضرة حول الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامه وتطوره في مجال الأشعة.

back to top