القطان يغني للبحرين في عيدها الوطني

أصدر أغنية جديدة باللهجة المصرية

نشر في 11-02-2024
آخر تحديث 10-02-2024 | 18:38
الفنان أحمد القطان
الفنان أحمد القطان

أطلق الفنان أحمد القطان عملين غنائيين، الأول بمناسبة العيد الوطني لمملكة البحرين من ألحانه وغنائه، إشراف عام صالح القطان، وتوزيع عيسى الجار، وتم التسجيل في البحرين. والعمل الثاني باللون المصري بعنوان «بسكوتة»، تم تسجيلها في القاهرة، ألحان وتوزيع وكلمات بلال المصري.

وذكر القطان أن لديه أربع أغنيات باللون الخليجي، منها السعودي والإماراتي، إحداها ذات طابع رومانسي، والأغنيات الثلاث الأخرى «نقازي».

وعن سبب اتجاهه للغناء باللهجة المصرية، قال إنه كان مسافراً إلى مصر مع الصديق والفنان السعودي أحمد الحسن، واقترح عليه أن يغيِّر لونه، حتى لو مرة واحدة لرؤية ردود الأفعال، وقد «أخبرني بأن من الأغاني التي يحبها الجمهور الخليجي حالياً هي الأغاني المصرية، التي يطلق عليها (أغاني المهرجانات)»، وقد كلمه أحد الموزعين في مصر، وعرض عليه أغنية «بسكوتة»، التي أعجبته وقام بغنائها، مشيراً إلى أنه رغم أن اللهجة كانت صعبة، لكنه تدرَّب عليها حتى أتقنها. من ناحية أخرى، نصح القطان كل فنان شاب ببدء طريقه في الغناء باللون الذي يتقنه، ومن ثم بالإمكان تغيير الخطة في الغناء إلى ألوان أخرى إذا كانت لديه نية في الانتشار بصورة أكبر.

وحول ما يلهمه لحظة كتابة الأغنية، ذكر أنه حالياً أصبح يكتب بقلة، بسبب تعامله مع شعراء وملحنين، لكن في السابق كان الإلهام بوقته وفق فكرة الأغنية التي يريد طرحها، سواء كانت عتاباً أو أغنيات عاطفية.

back to top