حسابات «بلوسكاي» بلا دعوة أو قيود

نشر في 12-02-2024
آخر تحديث 11-02-2024 | 20:09
منصة التواصل بلوسكاي
منصة التواصل بلوسكاي

قررت منصة التواصل بلوسكاي، (المنافسة لمنصة إكس)، إلغاء شرط تلقّي الراغب في تسجيل حساب على المنصة دعوة من مستخدم موجود لإنشاء الحساب.

ومنذ أن أطلقها جاك دورسي (الشريك المؤسس لمنصة إكس عام 2019) كانت «بلوسكاي» تقول إنها تحدّ من تدفّق المستخدمين الجدد، حتى لا تغرق بنيتها التحتية بأعداد مستخدمين تفوق قدرتها. لكنّ المنصة أعلنت أخيراً فتح باب إنشاء الحسابات الجديدة أمام الجميع دون أي قيود.

وقال رئيس شركة بلوسكاي، جاي جاربريس، في مقابلة نقلتها «د ب أ» أمس، إن المنصة جذبت خلال أول عام من عمرها 3 ملايين مستخدم من خلال أكواد دعوات المستخدمين، ثم وصل العدد أخيراً إلى 1.6 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وتستهدف «بلوسكاي» تقديم بديل لا مركزي لمنصة إكس، ويعني هذا إمكانية ربط الكثير من شبكات الإنترنت معاً، وقدرة مستخدمي «بلوسكاي» على التفاعل مع المشاركات التي يتم نشرها على منصات التواصل الأخرى المتوافقة مع «بلوسكاي».

وبعد استحواذ الملياردير الأميركي إيلون ماسك على «تويتر» قبل عامين تقريباً، تزايد اهتمام المستخدمين بالمنصات البديلة، خصوصاً بعد التغييرات التي أدخلها على سياسات «تويتر»، ثم تغيير اسمها إلى إكس.

وتعتبر خدمة ثريدز، التي أطلقتها مجموعة ميتا بلاتفورمس، المالكة لشبكة فيسبوك، أكبر منافس لـ «إكس»، حيث تمتلك نحو 130 مليون مستخدم نشط شهرياً.

back to top