المهان يسأل وزراء عن نقص المسميات الوظيفية والتخصصات

نشر في 12-02-2024
آخر تحديث 11-02-2024 | 20:50
النائب محمد المهان
النائب محمد المهان

سأل النائب محمد المهان وزراء الحكومة عن نقص بعض المسميات الوظيفية والتخصصات من الكويتيين.

واستفسر المهان من وزير العدل فيصل الغريب عن «المسميات الوظيفية والتخصصات التي تحتاجها وزارتا العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية والجهات التابعة لكم ويوجد فيها نقص في عدد الكويتيين، يرجى تزويدي بكشف مفصل بهذه المسميات والعدد المطلوب منها».

وقال: «هل خاطبتم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن نقص بعض المسميات الوظيفية والتخصصات في وزارتكم والجهات التابعة لكم من عدد الكويتيين؟ اذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بهذه المراسلات وفي حالة الإجابة بالنفي يرجى بيان أسباب ذلك»، كما تساءل: كم بلغت نسبة التكويت في وزارتكم والجهات التابعة لكم؟

وسأل المهان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف عن نقص بعض المسميات الوظيفية والتخصصات من الكويتيين، مضيفا: ما المسميات الوظيفية والتخصصات التي تحتاجها وزارتا الدفاع والداخلية والجهات التابعة لكم ويوجد فيها نقص في عدد الكويتيين؟ يرجى تزويدي بكشف مفصل بهذه المسميات والعدد المطلوب منها، وهل خاطبتم «التطبيقي» بشأن ذلك؟

كما سأل النائب وزير النفط عماد العتيقي: ما المسميات الوظيفية والتخصصات التي تحتاجها وزارة النفط والجهات التابعة لكم ويوجد فيها نقص في عدد الكويتيين؟ يرجى تزويدي بكشف مفصل بهذه المسميات والعدد المطلوب منها.

وسأل وزير الاعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري عن المسميات الوظيفية والتخصصات التي تحتاجها وزارة الإعلام والثقافة والجهات التابعة لها ويوجد فيها نقص في عدد الكويتيين، طالباً تزويده بكشف مفصل بهذه المسميات والعدد المطلوب منها وكم بلغت نسبة التكويت في الوزارة والجهات التابعة؟

back to top