الأمير يرعى حفل تخرج دفعة الطلبة الضباط الجامعيين الـ23

سموه وزع الجوائز على الطلبة الأوائل والمتفوقين من كلية علي الصباح العسكرية
• اليوسف للخريجين: ترجمة الدروس والمهارات المكتسبة إلى واقع عملي ملموس

نشر في 13-02-2024
آخر تحديث 12-02-2024 | 20:46

تحت رعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، أقيم، صباح أمس، حفل تخرج دفعة الطلبة الضباط الجامعيين الـ (23) بكلية علي الصباح العسكرية.

ووصل موكب سموه إلى مكان الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، ووكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله المشعل، ورئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض اللواء الركن مهندس دكتور غازي جزاع وآمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد شجاع العتيبي وقيادات الكلية.

اليوسف: كونوا قدوة في تعاملكم ومثالاً يحتذى في أقوالكم وتصرفاتكم

وشهد حفل التخرج رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار الدكتور عادل بورسلي وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

ثم قام آمر طابور العرض العسكري بالاستئذان من سمو الأمير ببدء مراسم حفل التخرج، حيث بدأ طابور العرض العسكري، أعقبه تسليم واستلام علم كلية علي الصباح العسكرية بين دفعة الطلبة الضباط الجامعيين (23) ودفعة الطلبة الضباط (49) ثم انصراف الخريجين وعرض التشكيلات العسكرية، ودخل الطلبة الضباط الخريجون ساحة الكلية، بعدها أعلن مساعد آمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن فهد خالد فيصل النتائج النهائية لدفعة الطلبة الضباط الخريجين.


ضابط الاختصاص إبراهيم المزيد ضابط الاختصاص إبراهيم المزيد

هذا وقد تفضل صاحب السمو بتوزيع الجوائز على الطلبة الأوائل والمتفوقين من كلية علي الصباح العسكرية.

كما قام مدير الشؤون التعليمية والأكاديمية العميد الركن يوسف إدريس بتلاوة القسم القانوني ومن ثم الاستئذان بانتهاء طابور العرض العسكري وعزف السلام الوطني إيذاناً بانتهاء الحفل.

هذا وتم إهداء صاحب السمو هدية تذكارية بهذه المناسبة، وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

ثقة غالية

من جهته، هنأ الوزير اليوسف الخريجين على نيلهم الثقة الغالية لصاحب السمو، معرباً عن فخره واعتزازه بالرعاية الأميرية السامية لحفل تخريج دفعة الطلبة الضباط الجامعيين (23).

وأشاد اليوسف بما وصل إليه أبناؤه الخريجون من مستوى أكاديمي وعملي يؤهلهم للانضمام إلى إخوانهم منتسبي الجيش الكويتي، داعياً إياهم إلى ترجمة الدروس العلمية والمهارات الميدانية التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم بالكلية إلى واقع عملي ملموس تستفيد منه وحداتهم العسكرية، وأن يكونوا قدوة في تعاملهم ومثالاً يحتذى في أقوالهم وتصرفاتهم.


أسرة الخمسان تحتفل بخريجيها
أسرة الخمسان تحتفل بخريجيها

كما طالب الخريجين بأن يعملوا بكل إخلاص وتفان لخدمة وطنهم وحمايته والذود عنه، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على بلدنا الحبيب نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد.

وأعرب اليوسف عن شكره وتقديره لقيادة ومنتسبي كلية علي الصباح العسكرية على ما بذلوه من جهود وعمل مخلص دؤوب أثمر الاحتفال بتخريج هذه الكوكبة من الضباط.

شرف عظيم

بدوره، ألقى أمر كلية علي الصباح العسكرية العميد العتيبي كلمة أكد من خلالها الشرف العظيم الذي تترقبه الكلية كل عام بفخر واعتزاز، لنحظى بالمشاركة الكريمة والرعاية الأبوية السامية لأميرنا المفدى وقائدنا الأعلى، قائلاً: أهلا وسهلا بسموكم في كلية البطولة ومصنع الإقدام والرجولة لحضور حفل تخرج أبنائكم من طلبة كلية علي الصباح العسكرية ليكونوا كأسلافهم درعاً حصينة وسوراً منيعاً لوطن شامخ أمین وطن فتي برجاله وقوي بحماته وغني بثرواته وعصي على أعدائه، وطن تزيده سهام أعدائه صمودا ومخططاتهم صعودا ليبقى بإذن الله شامخا عزيزا.

العتيبي: الوطن فتيّ برجاله وقوي بحماته وغني بثرواته وعصي على أعدائه

وأضاف اننا نعيش في عصر تغيرت وسائله واساليبه وتسارعت احداثه وسط تطور هائل وسريع في مجالات التكنولوجيا والعلوم والابتكار، التي تتطلب منا الاستجابة السريعة لمواكبة هذه التطورات من خلال تطوير نظامنا التعليمي وتكريس الثقافة العلمية والإبداع والابتكار وتوفير البيئة الملائمة والحاضنة لها.


اليوسف خلال تكريم الضباط الخريجين
اليوسف خلال تكريم الضباط الخريجين

وقال العتيبي: «لا يخفى عليكم ما يشهده المجال العسكري من تطور متسارع سواء على صعيد تطور الأسلحة وفاعليتها، أو بحداثة النظريات ومناهج التدريب الميداني العسكري، مما يستوجب الاستمرار بالجهود الرامية لمواكبة هذه التطورات، والعمل على رفع كفاءة العنصر البشري».

وأضاف: حرصت كلية على الصباح العسكرية علي تأهيل الطلبة الضباط على تحديات العمل الأمني والعسكري، من خلال تسخير البعد التقني كخيار استراتيجي لخدمة البعدين الاكاديمي والتدريبي.

نقلة نوعية

وذكر العتيبي أن ما تم تحقيقه هو إحداث نقلة نوعية في نظامنا التعليمي العسكري، إلى نموذج تعليمي متميز، مبني على التفكير والإبداع، واكتساب المهارات والخبرات، مما يسهم في قواتنا المسلحة، مواكبة للتطور العلمي والتقني، ومشاركة فعالة في نهضة العصر الحديث، العصر القائم على العلم والمعرفة.

واوضح أن ما نصبو إليه أيضاً هو وضع آلية تطوير مستمرة لنظامنا التعليمي، مرتبطة بما يستجد من علوم حديثة، تعمل على تطوير المناهج، ورفع كفاءة أداء المعلمين والمدربين، وتحسين بيئة التعلم المتاحة لطلبتنا، مردفاً: كما أن علينا أن نُنمي في نفوسهم مهارات البحث العلمي، واكتساب القدرات، لافتاً إلى أن هذه الأهداف سوف تتحقق بعون الله ثم بتضافر الجهود المشتركة لوحدات الجيش المختلفة، فتطوير التعليم لا يقتصر على المسؤولين عن التعليم والتدريب، بل هو نتاج عمل وجهد مشترك.



ووجه العتيبي كلمة كلمة للخريجين، قال فيها: «إننا ننعم بحمد الله وفضله بوطن جميل يحسدنا عليه الآخرون ونتفيأ بظلال أمنه واستقراره نتمتع بخيراته وبركاته، يا قادة المستقبل وروح الوطن إن رؤى التغيير الوثابة والجموحة والأهداف السامية الطموحة يمكن تحقيقها إذا حميتموها بدمائكم ودافعتم عنها بأرواحكم واعطيتموها جِدكم وبذلتم فيها جهدكم، فانطلقوا إلى ميادين العمل بروح العطاء متمسكين بقيم الولاء والفداء مشاركين في التطوير والبناء».

أسماء الطلبة الضباط الجامعيين الأوائل والمتفوقين من الدفعة «23»

- حصل على المركز الأول امتياز مع مرتبة الشرف واستحق سيف الشرف ملازم عبدالعزيز فيصل حسن

- حصل على المركز الثاني امتياز مع مرتبة الشرف ملازم عبدالله حمد نعمه نصيف

- حصل على المركز الثالث امتياز مع مرتبة الشرف ملازم عثمان حسين جليعب حسين

- حصل على درع السلوك والمواظبة... ملازم مشعل صلاح مجبل قبلان

- حصل على كأس الرماية ملازم عبد العزيز تركي متعب

- حصل على كأس التربية البدنية ملازم راشد طارق راشد عبدالله

- حصل على درع قائد طابور العرض ملازم ضاري مناور ناصر.

وزير الدفاع سلّم للضباط الخريجين شهادات التخرج

عقب حفل التخرج سلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف للطلبة الخريجين شهادات التخرج بحضور ووكيل «الدفاع» الشيخ د. عبدالله المشعل ورئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض اللواء الركن مهندس دكتور غازي جزاع وآمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد شجاع العتيبي وقيادات الكلية.

عرض جوي بطائرات الكراكال

قدم طيارو القوة الجوية الكويتية عرضاً جوياً «بطائرات الكراكال» لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ترحيباً بحضوره لميدان الكلية العسكرية، ولاقى العرض استحسان الحضور.

back to top