شارك وفد من الهيئة العامة للقوى العاملة برئاسة نائب المدير العام لقطاع حماية القوى العاملة بالتكليف د. فهد المراد، في أعمال اللقاء الوزاري السابع لحوار أبوظبي المنعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 10 إلى 11 الجاري.

وعُقد في اليوم الأول من أعمال الحوار اجتماع كبار المسؤولين، حيث تم عرض تقرير رئيس الدورة (جمهورية باكستان) ومناقشة أوراق بحثية مقدمة مع عدد من الخبراء الذين كلفتهم الأمانة العامة لحوار أبوظبي، والتي تناولت مواضيع دعم قدرة الدول الأعضاء على إدارة أسواق العمل، وتعزيز رفاه العمال من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة، وتعزيز سبل انتقال المهارات بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة تماشيا مع مستقبل العمل، ودمج مفهوم المساواة بين الجنسين في إطار سياسات التوظيف للدول الأعضاء في حوار أبوظبي.

Ad

وشهد اليوم الثاني عقد اللقاء الوزاري التشاوري السابع، إذ ألقى وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات د. عبدالرحمن العور كلمة الافتتاح، وتم عرض أبرز المبادرات الحكومية المبتكرة لكل من حكومة سلطنة عمان وجمهورية سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية، وحكومة المملكة العربية السعودية، وجمهورية الفلبين، ودولة الإمارات.

من جهته، أكد المراد أهمية العمل الخليجي المشترك للمواضيع المتعلقة بانتقال العمالة وسبل توفير الحماية القانونية لها، والسعى نحو توفير العمالة المؤهلة لسد حاجة سوق العمل لها، مثمناً دور حكومة الإمارات في رعاية هذا الحوار. واختتمت أعمال الحوار بمناقشة واعتماد البيان الوزاري المشترك وتسليم رئاسة الدورة.