تعرضت سيارة أجرة ذاتية القيادة من شركة «وايمو» التابعة لمجموعة «ألفابت»، الشركة الأم لـ «غوغل»، للتخريب وأُحرقت بالكامل من أشخاص عدة مساء السبت الماضي في سان فرانسيسكو (كاليفورنيا)، من دون وقوع أي إصابات، أثناء سيرها في المدينة من دون أي راكب فيها.

وقالت ناطقة باسم «وايمو» لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم إنه نحو الساعة التاسعة مساء السبت، «كانت مركبة وايمو الذاتية القيادة بالكامل تسير عبر شوارع سان فرانسيسكو عندما حاصرها حشد من الناس وعمدوا إلى تخريبها، وكسروا النافذة وألقوا مفرقعات عليها، مما أدى إلى إشعال النيران فيها».

Ad

وأضافت «لم تكن السيارة تقلّ أي ركاب، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

نعمل بشكل وثيق مع مسؤولي الأمن المحليين للاستجابة للوضع».

وتظهر صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، سيارة بيضاء، قبل الحريق، يتم تعطيل حركتها على الطريق السريع في شارع مزدحم داخل الحي الصيني في سان فرانسيسكو، حيث كانت تقام احتفالات رأس السنة الصينية، ووسط الحشود، عمد عدد من الأشخاص بملابس سوداء إلى تحطيم النوافذ، بينهم شخص استخدم لهذه الغاية لوح تزلج.

وتظهر مقاطع فيديو أخرى بعد ذلك السيارة بنوافذ محطمة، والألعاب النارية تنفجر بداخلها، ثم تشتعل فيها النيران مع تصاعد عمود من الدخان الكثيف. ووجدت السيارة مدمرة إلى حد كبير إثر إخماد النيران.