المجلس يُمدد «التحقيق بكتب الترشيح» للجهات الحكومية

وافق على إنشاء سوق للإبل في منطقة الأرتال

نشر في 13-02-2024 | 09:24
آخر تحديث 13-02-2024 | 12:07
السعدون يفتتح الجلسة
السعدون يفتتح الجلسة

افتتح رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون اليوم الثلاثاء الجلسة العادية للمجلس للنظر في بنود جدول الأعمال.

ووافق المجلس على عدد من الرسائل الواردة إليه بعد الانتهاء من مناقشة بند كشف الأوراق والرسائل الواردة.

ومن تلك الرسائل رسالة واردة من لجنة الموارد البشرية تطلب فيها تمديد تكليفها ببحث ومناقشة أسباب ازدياد ظاهرة كتب الترشيح الصادرة من الجهات الحكومية على أن تقدم اللجنة تقريرها قبل بداية دور الانعقاد الثالث.



ووافق المجلس على رسالة من النائب مبارك الحجرف يطلب فيها تكليف لجنة المرافق العامة البرلمانية بالاجتماع مع الجهات المختصة لإنشاء سوق للإبل بجميع المرافق التابعة له تحت إشراف وتنظيم الدولة في منطقة الأرتال «الدائري الثامن».

كما وافق على رسالة من النائب الدكتور محمد الحويلة يطلب فيها تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية ببحث قرار وزارة التعليم العالي بمنع الطلبة من استكمال دراستهم الجامعية بعد مرور سنتين على شهادة الثانوية العامة.

ووافق على رسالة من مجموعة من أعضاء مجلس الأمة يطلبون فيها تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية بالتحقيق في أسباب تأخر تسجيل الأدوية والإجراءات المتبعة لتسجيل المستحضرات الطبية والعشبية والبيطرية والمكملات الغذائية والأجهزة الطبية في وزارة الصحة.

كما وافق المجلس على رسالة من لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية تطلب فيها إحالة تكليفها ببحث موضوع معاناة الطلبة في مناطق البلاد الجنوبية إلى لجنة الاهتمام بتحسين المناطق الحديثة والنائية البرلمانية للاختصاص عملاً بنص المادة (58) من اللائحة الداخلية.



back to top