«الوطني للثقافة» يُقيم معرضاً لإصداراته بجامعة الكويت

ضمن فعاليات مهرجان القرين الـ29

نشر في 13-02-2024 | 14:21
آخر تحديث 13-02-2024 | 19:56
 المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب

أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اليوم الثلاثاء معرضاً لإصداراته في بهو كلية الآداب بجامعة الكويت وذلك ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي الـ29 ويهدف إلى مد جسور التواصل بين النتاج العلمي والأدبي العالمي.

وقال الأمين العام للمجلس د. محمد الجسار لـ«كونا» إن هذا المعرض يأتي إيماناً من المجلس بأن العمل الثقافي هو نتاج حراك اجتماعي بين المؤسسة والجمهور، مشيراً إلى أن المجلس لديه إصدارات تعود إلى الخمسينات والستينات مثل مجلة العربي وعالم الفكر وسلسلة من المسرح العالمي ومجلة الثقافة العالمية وسلسلة ابداعات عالمية.



وأضاف الجسار أن المجلس لديه كذلك مجموعة من الإصدارات تعود لمؤلفين كويتيين قاموا بنشر كتبهم ويقوم بدعم إصداراتهم.

من جانبه، قال عميد كلية الآداب بالإنابة في جامعة الكويت د. عبدالمحسن المدعج في تصريح مماثل لـ«كونا» إن المجلس الوطني لم يبخل بعرض منشوراته الكويتية التي صدرت منذ عقود مثل «مجلة العربي» الشهيرة التي امتد صداها إلى خارج الكويت.

ويشمل المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام الإصدارات الدورية الصادرة عن إدارة النشر والتوزيع وهي «سلسلة من المسرح العالمي - مجلة عالم الفكر - سلسلة عالم المعرفة - مجلة الثقافة العالمية - سلسلة إبداعات عالمية» بالإضافة إلى الإصدارات الخاصة لإدارة البحوث والدراسات.



back to top