«التربية»: إحالة حادثة الاعتداء بإحدى المدارس إلى التحقيق

نشر في 13-02-2024
آخر تحديث 13-02-2024 | 19:39
وزارة التربية
وزارة التربية

بينما استنكرت وزارة التربية اليوم ، حادث الاعتداء المؤسف، الذي وقع في إحدى المدارس التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية، أكدت إحالة الموضوع إلى جهات التحقيق، للتأكد من الواقعة قبل اتخاذ أي إجراء بشأنها.

وقالت «التربية»، في بيان لها، إنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، إضافة إلى التنسيق والمتابعة الحثيثة مع وزارة الداخلية بشأن الواقعة، مشددة على عدم التهاون في تطبيق النظم واللوائح والقوانين المنظمة للعمل داخل الحرم المدرسي.

وأضافت: بينما تجدد الوزارة حرصها على حفظ حقوق جميع منتسبيها من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية داخل المدارس، باتخاذ جميع الإجراءات والقرارات اللازمة في هذا الشأن، فإنها تعرب عن أسفها لمثل هذه الأفعال الفردية غير التربوية والدخيلة على المجتمع، لافتة إلى أنها تؤكد أهمية احترام المعلم، وحرمة الصرح التعليمي وتقدير كل العاملين به واجب على كل فرد من أفراد المجتمع.

من جانب آخر، قال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالتكليف، د. سلمان اللافي، إن «الوزارة تحرص دائماً على غرس حب الوطن في نفوس الطلبة، وتعزز قيم الانتماء، وترسخ قيم الولاء والمحافظة على الثوابت الوطنية والتمسك بقيمها الروحية»، معربا عن شكره لكل من ساهم في هذا الاحتفال.

جاء ذلك خلال حضوره فعالية بعنوان «بصمة في حب الوطن»، التي نظمها توجيه الاقتصاد المنزلي تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني.

back to top