«الوطني» يسدل الستار على فعاليات الموسم الخامس من «تمكّن»

خلال الحفل الذي أقيم بمقر البنك الرئيسي بحضور أعضاء الإدارة التنفيذية

نشر في 15-02-2024
آخر تحديث 15-02-2024 | 18:37
لقطة جماعية خلال حفل الختام
لقطة جماعية خلال حفل الختام

أسدل الستار على فعاليات الموسم الخامس من برنامج «تمكّن» المخصص لتدريب الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية، الذي يقام برعاية ودعم استراتيجي من بنك الكويت الوطني، وتنظيم من شركة Creative Confidence.

وحضر حفل الختام نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الوطني عصام الصقر، ونائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» شيخة البحر، ونائب الرئيس التنفيذي للوطني – الكويت سليمان المرزوق، والرئيس التنفيذي لإدارة الثروات لمجموعة الوطني فيصل الحمد، والرئيس التنفيذي للخدمات الشخصية والرقمية محمد العثمان، ورئيس العمليات وتقنية المعلومات للمجموعة محمد الخرافي، والمدير العام ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة زيد عصام الصقر، والمدير العام للموارد البشرية لمجموعة «الوطني» عماد العبلاني.

وخلال الحفل، الذي أقيم في مقر البنك الرئيسي، عُقدت جلسة نقاشية استمعت خلالها الإدارة التنفيذية للبنك إلى عرض قدمه المتدربون لمشاريع تخرجهم المتميزة، والتي حملت أفكاراً ورؤى إبداعية لشباب الكويت الطموحين.

برنامج «تمكّن» ركز على تحفيز الإبداع والتفكير التصميمي والابتكار لدى الشباب الكويتيين

وعلى مدى 10 أسابيع استضاف البنك المتدربين البالغ عددهم نحو 34 في مواقع تدريب مختلفة، حيث قدم البنك للمتدربين الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم، وتساهم في تأهيلهم، وترفع جاهزيتهم لبدء مسيرة مهنية ناجحة.

ويشكل «تمكّن» تجربة تدريبية مبتكرة للشباب الكويتيين حديثي التخرج، الذين يحتاجون إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف أو تأسيسهم لأعمالهم الخاصة، حيث تم تأهيل المتدربين طوال مدة البرنامج وصقلهم بالخبرات اللازمة وتطوير مهاراتهم، حتى يتمكنوا من الوقوف على أرض صلبة أثناء دخولهم معترك سوق العمل المليء بالتحديات.

ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الشخصية اللازمة لخوض الحياة العملية، بالإضافة إلى تحفيز الشباب الكويتيين على استكشاف الإمكانات والطاقات الكامنة بداخلهم، من خلال نموذج تعليم متطور وتفاعلي يركز على العديد من المحاور وورش العمل التي تتناول الإبداع والابتكار، والتفكير التصميمي، وتصميم نموذج الأعمال، والاستكشاف الوظيفي وابتكار حلول لتجنب المخاطر.

من جهتهم، عبّر المتدربون عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في «تمكّن»، وقدموا الشكر للبنك على الدعم الكبير وتقديم خبراته العريقة لتنمية مهاراتهم وتأهيلهم إلى سوق العمل على نحو احترافي، بفضل ما يتمتع به من أسلوب مؤسسي يتسم بالحرفية العالية.

كما شكر المتدربون أعضاء الإدارة التنفيذية في البنك، الذين شاركوهم حلقات نقاشية مفتوحة نقلوا من خلالها خبراتهم الممتدة على مدار سنوات طويلة في عالم الصناعة المصرفية، إضافة إلى توجيه العديد من النصائح الذهبية لهم والتي تمثل الضوء الذي يمهد طريقهم لمسيرة مهنية ناجحة.

البرنامج تجربة مبتكرة لحديثي التخرج الذين يحتاجون الدعم في مواجهة تحديات التوظيف

وأوضح المتدربون أنهم اكتسبوا معرفة تشكل قيمة مضافة لمسارهم المهني المستقبلي خلال الفترة التي عاصروها طوال مدة البرنامج، مؤكدين أنه تم صقل مهاراتهم على أكثر من جانب، بالإضافة إلى شعورهم أن «تمكّن» شكّل لهم جسراً وبوابة عبور من المرحلة الدراسية إلى المرحلة المهنية والانطلاق صوب الحياة العملية.

ويؤمن «الوطني» إيماناً راسخاً بأهمية دعم الشباب الكويتيين باستقطاب الكفاءات والمواهب وتطويرها وتقديم كل سبل الدعم التي تساعدهم في الدخول إلى معترك سوق العمل، كما أن البنك يدعم مختلف المبادرات الاجتماعية التي تنسجم مع خطة التنمية الوطنية للكويت وتدعم الأجندة الاستراتيجية للدولة فيما يتعلق بدفع عجلة النمو، وتوفير فرص عمل للشباب الكويتيين في القطاع الخاص، باعتبارهم ثروة الكويت الحقيقة وأساس لتنمية البلاد.

الجدير بالذكر أن البرنامج فاز بجائزة المشروع الرائد في العمل الاجتماعي الخليجي على مستوى القطاع التجاري الخاص من لجنة وزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي، باعتباره تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب تهدف إلى نقلهم لمستوى احترافي من التنمية الذاتية ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة ومؤثرة.

back to top