«المعاقين» يشيد بحصول أبطال الكويت على 24 ميدالية في «الشارقة» و«فزاع»

حصدوا 7 ذهبيات و10 فضيات و7 برونزيات

نشر في 16-02-2024 | 17:16
آخر تحديث 16-02-2024 | 22:15
أبطال الكويت من ذوي الإعاقة حصدوا في البطولتين 7 ذهبيات و10 فضيات و7 برونزيات
أبطال الكويت من ذوي الإعاقة حصدوا في البطولتين 7 ذهبيات و10 فضيات و7 برونزيات

قال نائب رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين ناصر العجمي اليوم الجمعة إن فوز منتخب الكويت بــ24 ميدالية متنوعة في بطولتي ملتقي الشارقة الدولي وفزاع الدولية الـ15 لألعاب القوى للمعاقين واللتين أقيمتا أخيراً بالإمارات توالياً يُعد إنجازاً كبيراً.

وأضاف العجمي الذي ترأس الوفد الكويتي المشارك بالبطولتين في تصريح لـ«كونا» عقب العودة للبلاد إن هذا الحصاد الذي أتى بواقع 7 ذهبيات و10 فضيات و7 برونزيات يؤكد تفوق أبطال وبطلات الكويت من ذوي الإعاقة بمختلف فئاتهم، مشيداً بجهودهم المضنية بتحقيق هذا الكم الكبير من الميداليات.

وأشار إلى أن هذه المشاركة أثمرت أيضاً عن تأهل لاعبين اثنين إلى نهائيات بطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين المقبلة والتي ستجري باليابان وهما البطلان فيصل سرور في مسابقة دفع الجلة وفيصل الراجحي في منافسات الجري على الكراسي المتحركة لمسافتي 800 متر و1500 متر.



وأكد أن النادي برئاسة شافي الهاجري وبقية أعضاء المجلس سيواصل عمله لدعم لاعبيه بمختلف الألعاب لتحقيق مزيد من الإنجازات بالاستحقاقات الخارجية المقبلة مهدياً هذا الإنجاز الكبير والذي يتزامن مع الأعياد الوطنية للبلاد إلى مقام سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولكل الشعب الكويتي وأسرة رياضة المعاقين الكويتية.

من جانبه، قال البطل فيصل سرور الذي حقق بمفرده 3 ميداليات ذهبية وواحدة فضية في مسابقتي دفع الجلة ورمي القرص لفئة (إف 42) بكلتا البطولتين إن المنافسات في مختلف مسابقات الميدان والمضمار اتسمت بمستوى فني عالٍ ما انعكس إيجاباً على اكتساب جميع اللاعبين لخبرات دولية مهمة.

ولفت إلى أن تحقيقه لأربع ميداليات ورفع علم الكويت عالياً بهذين المحفلين الرياضيين وتأهله لمنافسات كأس العالم المقبلة يعد مصدر فخر كبير له، مضيفاً أنه وباقي زملائه سيكثفون تدريباتهم لتحقيق المزيد من الإنجازات بالبطولات القادمة.



back to top