الصين تحث أمريكا على رفع العقوبات

بكين: إنهاء مضايقة الصينيين المسافرين إلى الولايات المتحدة

نشر في 17-02-2024 | 14:17
آخر تحديث 17-02-2024 | 23:10
مسافرون صينيون (أرشيف)
مسافرون صينيون (أرشيف)

دعت بكين واشنطن إلى رفع العقوبات وإنهاء مضايقة المواطنين الصينيين المسافرين إلى الولايات المتحدة، مما يذكر بالتحديات الدبلوماسية، التي مازالت قائمة بين الدولتين، حتى مع بدء تحسن العلاقات.

والتقى وزير الخارجية الصيني، وانغ يي ونظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، في مؤتمر ميونخ للأمن، أمس الجمعة، وهو الأحدث في سلسلة من المحادثات بين المسؤولين الصينيين والأمريكيين، منذ اجتماع زعيمي البلدين في الخريف الماضي، حسب وكالة «بلومبيرغ» للأنباء اليوم السبت.

وحث وانغ أمريكا على رفع «عقوباتها غير القانونية أحادية الجانب» على المواطنين والشركات في البلاد، حسب بيان صادر عن وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا».

وكان وزير الخارجية الصيني وانغ يي قد دعا في وقت سابق إلى تنمية سليمة ومطردة ومستدامة للعلاقات الصينية الأمريكية.



وأدلى وانغ، وهو أيضاً عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش مؤتمر ميونخ الأمني.

وخلال الاجتماع الذي تم عقده بناءً على طلب بلينكن، أجرى الجانبان مناقشات صريحة وموضوعية وبنّاءة، وفقاً لوكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا».

وقال وانغ إن الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الأمريكي جو بايدن عقدا اجتماعاً ناجحاً في نهاية العام الماضي، حيث تبادلا وجهات النظر المتعمقة حول القضايا الإستراتيجية والشاملة والتوجيهية في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، وتوصلا إلى توافق هام.

وأكد على أن المهمة الأكثر أهمية للجانبين في الوقت الحالي هي اتباع التوجيه الاستراتيجي لرئيسي البلدين لجعل «رؤية سان فرانسيسكو» حقيقة، من أجل تعزيز التنمية السليمة والمطردة والمستدامة للعلاقات الثنائية.



back to top