الدعي يسأل عن تصنيف المكاتب الهندسية

نشر في 18-02-2024
آخر تحديث 17-02-2024 | 19:17
عضو المجلس البلدي عبداللطيف الدعي
عضو المجلس البلدي عبداللطيف الدعي

قدم عضو المجلس البلدي عبداللطيف الدعي سؤالاً بشأن تصنيف المكاتب الهندسية، وتساءل عن آلية وشروط تصنيفها لدى البلدية، وعن فئات هذه المكاتب لدى البلدية ومميزات كل فئة.

وطالب الدعي بتزويده بكشف بأسماء المكاتب المعتمدة، وكيفية قياس أداء المكاتب المصنفين بالبلدية، وآلية الرقابة على أعمالهم، قائلاً «هل يشترط على المكاتب بتجديد التصنيف بشكل دوري؟ وهل يوجد تقييم للعمالة والمهندسين للمكاتب المسجلة تحت بالبلدية، أو اعتماد وتصنيف لممثل المالك أو لمدير المشروع سواء كان فردا أو شركة بالبلدية.

وسأل عن دور والتزامات المكتب الهندسي في القطاع السكني، والتزامات المكتب الهندسي أمام البلدية بكل مراحل أعمال البناء بالقطاع السكني، واتجاه المالك في القطاع السكني حسب النظم واللوائح المعتمدة في البلدية، مضيفاً: هل الإشراف على جودة أعمال الخدمات والتشطيبات وتسلمها من المقاول من ضمن مسؤوليات المكتب الهندسي أمام البلدية، والرقابة على المكاتب الهندسية في القطاع السكني؟

واستفسر الدعي عن آلية الرقابة على أعمال المكاتب الهندسية والجزاءات والإجراءات المتبعة على المكاتب الهندسية المتعهدة في حال وجود مخالفة أو مبان معيبة، وما إذا وجدت برامج تشجيعية للمكاتب الهندسية.

back to top