أعلن بنك الكويت الوطني تدشين العلامة التجارية المرموقة «الوطني للثروات»، وهي المجموعة الرائدة عالمياً وإحدى أكبر المجموعات الإقليمية في مجال إدارة الثروات الشاملة، فالعلامة التجارية تحمل هوية بصرية جديدة مميزة بمفهوم يعبر عن نشاط أعمال المجموعة بشكل مباشر، كما تعكس المصداقية والثقة والنجاح الذي تتمتع به مجموعة بنك الكويت الوطني، إحدى أكبر المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط.

«الوطني للثروات» التي ستشهد الإطلاق الرسمي لعلامتها التجارية في ابريل المقبل تضم تحت مظلتها خدمات ومنتجات الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الكويت الوطني- الكويت، وشركة الوطني للاستثمار، وشركة الوطني لإدارة الثروات (السعودية) والوطني للخدمات المصرفية الخاصة (سويسرا)، بالإضافة إلى بنك الكويت الوطني الدولي (لندن)، وكذلك شركة الوطني للوساطة المالية.

Ad

وتقدم «الوطني للثروات» مجموعة واسعة من الحلول الشاملة في مجالات الخدمات المصرفية الخاصة التي تشمل التخطيط المالي وإدارة الثروات، فضلا عن إدارة الاستثمارات والخدمات الاستشارية عبر شبكة عالمية واسعة من العمليات المتكاملة تتواجد في 9 مدن تتوزع على 5 دول حول العالم.

ولدى المجموعة، التي بلغ حجم الأصول المالية الشخصية لديها نحو 37.6 مليار دولار بنهاية عام 2023، فريق من النخبة يمتلك خبرات واسعة ويتكون من أكثر من 100 من خبراء الاستثمار والوسطاء.

وتعد «الوطني للثروات» وجهةٌ رائدة وشريكاً موثوقاً في تقديم حلول مبتكرة وخدمات متطورة في مجال إدارة الأصول التي تشمل فئات إدارة الاستثمارات والاستثمارات البديلة، بالإضافة إلى الاستثمارات التقليدية وحلول التداول.

كما تقدم خدماتها للأفراد والمؤسسات من ذوي الملاءة المالية العالية، الراغبين في الحفاظ على الرفاه المالي عبر تقديم خدمات استشارات مالية لهم تهدف إلى نمو ثرواتهم وتعزيز استدامتها، من خلال حلول مصرفية واستثمارية مبتكرة وشاملة.

وفي مجال إدارة الثروات تقدم «الوطني للثروات» مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة تعزز فعاليتها شبكة واسعة من خبراء الاستثمار من ذوي الخبرات المتخصصة، ونخبة من خبراء إدارة الأصول من ذوي الكفاءات العالية، كما تسهم شراكاتها القيمة مع جي بي مورغان لإدارة الأصول وإنتيرفيست في تعزيز عدة جوانب مختلفة، ضمنها الخدمات الاستشارية وتطوير الحلول الاستثمارية الجديدة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات لمجموعة بنك الكويت الوطني فيصل الحمد: «يمثل تدشين العلامة التجارية الجديدة NBK Wealth لحظة فارقة في التزامنا بتقديم خدمات وحلول إدارة ثروات لا مثيل لها وإرشاد عملائنا في خطواتهم نحو بناء ثروة متنامية وإرث حقيقي يدوم أثره عبر أجيال عديدة».

وأضاف الحمد قائلاً: «نتبع في الوطني للثروات نهجاً شاملاً يركز على العميل لفهم احتياجاته بعمق، بهدف تقديم الحلول التي تناسب تطلعاته، وبأهداف تتعدى مفهوم السعي لتكوين الثروة وتلبية احتياجاتهم وتحقيق قيمة مضافة طويلة الأجل بمنظور شامل ومتكامل».

وأوضح أن المجموعة تعمل على ترسيخ مكانتها في أن تكون الخيار الأول والموثوق في مجال إدارة الثروات على الصعيدين الإقليمي والعالمي يدعمها شبكة عالمية من العمليات المتكاملة.

وقال الحمد: «نرفع شعار «نتجاوز معك مفهوم الثروة»، وهو يعبر عن رؤيتنا لحقبة جديدة في إدارة الثروات للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، وكذلك المؤسسات من خلال استراتيجيات استثمارية شاملة، مستفيدين من انتشارنا العالمي في أهم عواصم المال والأعمال وخبرتنا العميقة في تقديم خدمة استثنائية تلبي كافة طموحاتهم».

«الوطني للثروات» بالأرقام

• 37.6 مليار دولار الأصول المالية الشخصية بنهاية 2023.

• أكثر من 100 من خبراء الاستثمار والوسطاء و80 مديرا للعلاقات.

• التواجد في 5 دول عبر 9 مدن تشكل أهم عواصم المال والأعمال حول العالم.

• تقديم حلول الخدمات المصرفية الخاصة التي تشمل التخطيط المالي للثروات وإدارة الثروات والخدمات المصرفية.

• حلول إدارة الأصول تشمل إدارة الاستثمارات والاستثمارات البديلة والاستثمارات التقليدية وحلول التداول.