«الغذاء» تشارك «نزاهة» بحملة «أداء» في مؤسسات القطاع العام

لإعادة بناء ثقة الجمهور في المؤسسات الحكومية

نشر في 18-02-2024
آخر تحديث 17-02-2024 | 19:55
الهيئة العامة للغذاء والتغذية
الهيئة العامة للغذاء والتغذية

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية مشاركتها مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) في إطلاق حملة «أداء» في مؤسسات القطاع العام، وذلك تأكيداً لالتزام الهيئة الوطني بالنزاهة والمهنية والتميّز في الخدمة العامة.

وقالت الهيئة في بيان صحافي إن هذه المبادرة تمثّل خطوة كبيرة إلى الأمام في رحلتها في تطبيق نموذج حوكمة متجذّر في السلوك الأخلاقي والعمليات الشفافة.

وأضافت أن «مشاركتنا مع (نزاهة) في الحملة تجسّد التزام الهيئة بالتمسّك بأعلى معايير النزاهة والمهنية، لضمان عمل الهيئة بأقصى المعايير الأخلاقية، من خلال تعزيز ثقافة النزاهة بهدف تهيئة بيئة عمل تكون فيها النزاهة والمهنية هما القاعدة وليس الاستثناء».

وانسجاماً مع هذه الرؤية، أكدت هيئة الغذاء أن مشاركتها مع «نزاهة» في هذه الحملة تعتبر نقطة فارقة في مسيرتها، فالتزام الهيئة بالسلوك الأخلاقي والشفافية ليس مجرّد مطلب تنظيمي، بل هو ركيزة أساسية لأسلوب العمل وخدمة المجتمع.

وذكرت أن هذه المبادرة تركز على إعادة بناء ثقة الجمهور بالمؤسسات الحكومية وتعزيزها، من خلال السلوك الأخلاقي المتسق والممارسات الشفافة، التي لا غنى عنها للحفاظ على ثقة الجمهور.

وشددت على أن حملة «أداء» تعد علامة فارقة في جهود الهيئة العامة للغذاء والتغذية في التعاون مع «نزاهة» لتؤكد أهمية الجهود الجماعية لتعزيز معايير الحوكمة في القطاع العام، وخلق إرث من النزاهة والتميّز والثقة للأجيال القادمة.

back to top