«التجاري» يختتم برنامج «شهادة الائتمان المعتمد»

بالتعاون مع «Moody’s Analytics»

نشر في 18-02-2024
آخر تحديث 18-02-2024 | 19:12
صادق العبدالله مع المشاركين في البرنامج التدريبي
صادق العبدالله مع المشاركين في البرنامج التدريبي

اختتم البنك التجاري الكويتي برنامج «شهادة الائتمان المعتمد»، المقدم للدفعة الأولى لموظفي البنك، بالتعاون مع وكالة موديز، حيث انطلق البرنامج في يوليو 2023 بحضور 14 موظفاً، واشتمل على سلسلة من محاضرات تدريب حضورية ومحاضرات عن بُعد في مجال الائتمان، والتي تخللتها دراسات وحلقات نقاشية.

وبهذه المناسبة، أقام «التجاري» حفل ختام تضمن حضور الإدارة التنفيذية في البنك، متمثلة بالمدير العام لقطاع الموارد البشرية صادق العبدالله، والمدير العام لقطاع الخدمات المصرفية الدولية، كونال سينج، وممثلين عن قطاع إدارة المخاطر وقطاع الخدمات المصرفية للشركات في البنك.

وفي هذا السياق، قال العبدالله: يسعى «التجاري» دائماً إلى تطوير وتشجيع موارده البشرية، من خلال تدريبهم، وصقل مهاراتهم المهنية، وتخطيط مساراتهم الوظيفية، وتعزيز خبراتهم، إيماناً من البنك بأهمية الاستثمار في العنصر البشري ودعم الطاقات الكويتية الشابة، لتحقيق إحدى ركائز الاستدامة، بتمكين الشباب الطموحين من المساهمة في بناء المستقبل، ونحن فخورون بنتائج هذا البرنامج. وأضاف: «نشكر جميع المشاركين على التزامهم بهذا البرنامج التدريبي، إضافة إلى أداء مهامهم الوظيفية الموكلة إليهم، ونؤكد مواصلة جهودنا لتحفيز موظفينا والاستثمار في مواردنا البشرية، التي تمثل أهم عوامل نجاح مصرفنا، عن طريق التعاون والشراكات مع العديد من الجامعات والمؤسسات التدريبية المرموقة لعقد مثل هذه البرامج الهادفة إلى إعداد جيل من أصحاب المواهب والكفاءات لشغل مناصب قيادية، ومواجهة التحديات المستقبلية، ونتمنى لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية».

ومن المعروف أن هذا البرنامج التدريبي يركز على المحاسبة للمصرفيين، وتحليل مخاطر الأعمال والمخاطر المالية، وتحليل قوائم التدفقات النقدية ومهارات الاتصال والعرض المرئي الفعال، إلى جانب المهارات العملية، وتحليل المخاطر الهيكلية وهيكلة الائتمان والتوثيق والتميز في إدارة العلاقات. وفي ختام الحفل، وجَّه العبدالله شكره لرئيس ومجلس الإدارة والإدارة التنفيذية على دعمهم المستمر والمتواصل لمثل هذه المبادرات، إيماناً منهم بأهمية دعم شباب الكويت، ومساهمتهم الفعالة في تحقق رؤية واستراتيجية «التجاري».

back to top