رودري ينقذ سيتي من الهزيمة

نشر في 18-02-2024
آخر تحديث 18-02-2024 | 19:43
رودري نجم سيتي يحتفل بهدفه
رودري نجم سيتي يحتفل بهدفه

سجَّل رودري هدفاً في آخر عشر دقائق، لينقذ مانشستر سيتي من الخسارة على ملعبه، ويمنحه التعادل (1-1) أمام تشلسي في مباراة قمة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، السبت.

ومنح تعادل سيتي متنفساً لليفربول المتصدر (57 نقطة)، ووصيفه أرسنال (55 نقطة)، بعد أن ارتفع رصيد بطل الدوري الإنكليزي في آخر ثلاثة مواسم إلى 53 نقطة وله مباراة مؤجلة.

وحرم تشلسي مانشستر سيتي من تحقيق الفوز السابع له على التوالي في الدوري الإنكليزي، ليتعادل للمرة الخامسة هذا الموسم.

ورفع تشلسي رصيده إلى 35 نقطة، في المركز العاشر بجدول الترتيب.

وتقدم تشلسي بالهدف الأول على ملعب الاتحاد قبل ثلاث دقائق من الاستراحة، بعد هجمة مرتدة سريعة بدأها نيكولاس جاكسون، الذي تقدم على الجناح الأيمن، ومرر الكرة نحو رحيم سترلينغ غير المراقب على الجهة الأخرى، الذي تسلمها وراوغ آخر مدافع قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وضغط سيتي بكل خطوطه تقريباً بحثاً عن هدف التعادل بعد نهاية الاستراحة، وفي المقابل اعتمد تشلسي على المرتدات.

وأهدر سيتي عدداً كبيراً من الفرص، وسط تألق واضح من جورجي بيتروفيتش حارس تشلسي، الذي أنقذ مرماه من تسديدات إرلينغ هالاند وفيل فودن.

وأضاع هالاند بغرابة فرصة ثمينة لتسجيل التعادل (78)، بعد تمريرة عرضية متقنة من كيفن دي بروين قابلها المهاجم النرويجي غير المراقب بضربة رأس من مسافة قريبة، لكن الكرة خرجت فوق العارضة.

وأسفر ضغط سيتي أخيراً عن تسجيل هدف التعادل (83) عن طريق رودري، الذي أطلق تسديدة مباشرة بقوة من داخل المنطقة اصطدمت بأحد مدافعي تشلسي وسكنت الشباك.

back to top