‏أشاد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء عبدالله سفاح، بدعم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، ووكيل وزارة الداخلية الفريق سالم النواف لمسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام بمشاركة دول عالمية، وهي تقام لأول مرة بمشاركة 15 دولة عربية وعالمية.

‏وقال اللواء سفاح، في تصريح، على هامش انطلاق المسابقات في مبنى الامن الخاص بمنطقة الصليبية، إن المنتخب الكويتي حصل على المركز الاول في مسابقة مكافحة الارهاب في اقتحام «الطائرة»، في حين حصل الفريق الروسي على المركز الثاني رغم احترافيتهم في مجال الاقتحام، مؤكدا ان النتائج التي حصلت عليها الفرق الكويتية المشاركة ممتازة، وهي فرقتان للقوات الخاصة وفرقتان لصاعقة الحرس الوطني، فضلا عن وجود منافسة قوية بين الفرق المشاركة من مختلف دول العالم.

Ad

‏وأضاف سفاح أن ختام الفعاليات والتتويج سيكون الخميس المقبل تحت رعاية وحضور الوزير اليوسف.

‏من جانبه، أكد رئيس اللجنة المشرفة على مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام العقيد عبدالعزيز الطبيخ، ان مسابقات فرق النخبة عسكرية وليست رياضية، وتختص بها فرق الاقتحام الـ S.W.A.T، لافتا إلى مشاركة 15 دولة خليجية وعربية وأجنبية.

‏وذكر الطبيخ أن المنافسة شريفة وقوية وتكتيكية عالمية، تهدف الى تبادل المعلومات والخبرات بين فرق الاقتحام الكويتية مع الدول العربية والاجنبية واكتساب الخبرات أكثر.

‏ولفت إلى أن الفريق الكويتي التابع لـ «الداخلية» تصدر في مسابقة اقتحام الطائرة، ونأمل ان يتصدر في جميع المسابقات المقامة.

‏وأوضح ان اختيار اسماء المسابقات كاختطاف طائرة الجابرية وعملية ام الهيمان وميدان حولي وعملية السالمية وعملية سعدالعبدالله وعملية 2/8 هو تخليد لذكرى الشهداء في هذه العمليات، وتخليد لدورهم البطولي.