برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أقيم صباح أمس حفل تخرّج الدفعة الـ 31 من طلبة ضباط الاختصاص بكلية الشرطة، وذلك بميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.

ووصل موكب سموه إلى مكان الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف، ووكيل وزارة الداخلية بالتكليف، الفريق الشيخ سالم النواف، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب، اللواء بدر البالول، والوكلاء المساعدين بوزارة الداخلية.

Ad

الأمير يتسلم درع الأكاديمية

شهد حفل التخرج رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد الصباح، وكبار المسؤولين بالدولة، وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

وفي بداية الحفل، ألقى المدير العام للأكاديمية بالإنابة، العميد محمد الرومي، كلمة قال فيها «إنه لمن دواعي سرورنا تشريف صاحب السمو لنا اليوم في الاحتفال بتخريج صفوة جديدة من أبناء الكويت وعددهم 368 من الطلبة ضباط الاختصاص، الدفعة 31 من كلية الشرطة، من بينهم 3 خريجين من البحرين الشقيقة حصلوا جميعا على درجة الدبلوم في العلوم الشرطية، ويأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية، فهنيئا للوطن بتخريج تلك الكوكبة من أبنائه الذين عاهدوا الله على صون الأمانة والحفاظ على أمن وسلامة واستقرار البلاد، متمسكين بالقيم الوطنية الأصيلة».

وأضاف الرومي: «نعاهد سمو أمير البلاد بأن تظل أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية مؤسسة أمنية تحمل لواء المسؤولية، والسير بخطى ثابتة وطموح لا سقف له، لتظل مركز إشعاع أمني وعلمي وثقافي تسهم بكل جهودها لإعداد وتأهيل رجال أمن متسلحين بالوطنية والانتماء والتفاني في أداء الواجب، واضعين جميعا نصب أعيننا كلمات سموكم السامية «إن هذا الوطن أمانة في أعناقنا جميعا نصونه بالنفس قبل النفيس»، فنحن على الدرب سائرون وبوفائكم وولائكم مقتدون، ولسموكم وللكويت معاهدون أن نحفظ وطننا من كيد الكائدين وحقد الحاقدين، وأن تظل الكويت دوما صرحا منيعا على أعدائها مرفوعة الهامة وواحة أمن وأمان.

أسرة الخريج لطيف السعيد

وأشار الى «أن الحفل يأتي في ظل موجة التطوير والتحديث لقدرات الأكاديمية التي تهدف إلى بناء استراتيجية أمنية معاصرة وواعدة من أجل مسايرة ركب التطور المتسارع في التقدم العلمي والتدريبي والتقني، لافتا الى أنه «لا يفوتني في هذا المقام أن أتقدم بخالص الشكر لجميع العاملين بالأكاديمية على ما بذلوه من جهد مخلص وواضح».

وأضاف: «صاحب السمو... لا يسعني إلا أن أتقدم لسموكم بأسمى معاني الشكر والتقدير لتشريفكم هذا الحفل الكريم... وفقكم الله وسدد خطاكم، إنه نعم المولى ونعم النصير».

ثم بدأت مراسم تسليم علم الأكاديمية من دفعة طلبة الضباط الاختصاص الـ 31 إلى دفعة الطلبة الضباط الـ 47، وتلاها القرار الوزاري والنتائج النهائية للخريجين بقوة الشرطة ألقاه مساعد المدير العام للشؤون الأكاديمية، العميد علي الوهيب.

بعد ذلك استأذن قائد طابور العرض من سموه ببدء مراسم العرض العام، كما تم تقديم «التشكيلات والفصيل الصامت»، وعرض المهارات التكتيكية المختلفة بين استخدام السلاح أو من دون السلاح لمواجهة كل المواقف المحتملة في حياتهم العملية، وفرضية التصدي لتجار المخدرات، والتي توضح العديد من المهام الشرطية.

وأعقب ذلك دخول الخريجين إلى ساحة العرض لأداء القسم الذي ألقاه آمر كتيبة التعليم والامتحانات، العميد أحمد الردهان، ومن ثم تفضل صاحب السمو بتسليم الجوائز والشهادات الى المتفوقين من الخريجين، كما تم إهداء سموه درع الأكاديمية.

عرض للزهرات والمرشدات

الزهرات والمرشدات شاركن بالحفل

شاركت وزارة التربية في حفل التخرج بعرض للزهرات والمرشدات في ميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.

توزيع الخريجين على المخافر

أبلغت مصادر أمنية مطلعة أن جميع الخريجين، وعددهم 365، سيتم توزيعهم على مخافر الشرطة مدة 3 أشهر، بهدف اكتساب الخبرة الميدانية، ومن ثم يتم توزيعهم على القطاعات الأمنية الأخرى، حسب تخصصاتهم.

عروض منتسبي معهد الشرطة وضباط الصف

قدّم منتسبو معهد الشرطة وضباط الصف عددا من العروض للفصيل الصامت، وعرضا لنقاط التفتيش ومطاردة المستهترين، وعرضا ثالثا خاصا بالمهارات المتعددة لقوات الأمن الخاصة، مثل مهام الاقتحام، والأمن، والسيطرة، ومكافحة الإرهاب.

عرض للطيران العمودي

قدمت إدارة الطيران العمودي، التابعة للادارة العامة للعمليات المركزية، وبإشراف مدير الإدارة العميد الركن الطيار سالم الشهاب، عرضا جويا خلال الحفل لاقى استحسان الحضور، كما شارك الطيران العمودي بعرض عسكري خاص بالمطاردة والسيطرة الجوية.