مبابي يوقع لريال مدريد حتى 2029

طالب بحماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة باحتفالاته

نشر في 19-02-2024 | 14:26
آخر تحديث 19-02-2024 | 19:04
كيليان مبابي بقميص ريال مدريد «تصورية»
كيليان مبابي بقميص ريال مدريد «تصورية»

أكدت تقارير إخبارية، اليوم، أن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي وقَّع عقده مع ريال مدريد، والذي سيستمر خمسة مواسم حتى 2029، بعدما كان قد أبلغ إدارة ناديه الحالي باريس سان جرمان بعدم وجود نية لديه لتجديد العقد، وفق ما كشفت صحيفة ماركا الرياضية الإسبانية.

وكشفت الصحيفة أن مبابي (25 عاماً) وقَّع على عقد انضمامه للنادي الملكي قبل أسبوعين، وأنه سيصبح رسمياً لاعباً للفريق بدءاً من أول يوليو المقبل.

ويتواجد مبابي في وضع حُر للتفاوض مع أي نادٍ منذ أول يناير الماضي عقب التخلي عام 2022 عن التوقيع لسان جرمان للعام الثالث.

وذكرت الصحيفة أن مبابي، الذي كان قد انضم لـ «بي إس جي» في 2017 قادماً من موناكو، سيصبح الأعلى أجراً في ريال مدريد، لكنه لن يحصل على نفس الراتب الضخم الذي يتقاضاه في باريس.

لكن لم يتم تأكيد الصفقة بشكل رسمي، علماً بأن مبابي أكد في أوائل يناير الماضي أنه لم يتخذ قراره بشأن مستقبله، لكن صحيفة ماركا أكدت أن التوقيع تم فعلاً.

من جانب آخر، طالب مبابي بحماية لقبه واحتفاله بذراعين متقاطعين حينما يحرز أهدافاً، عند استغلالها لأغراض تجارية في مختلف قطاعات الأسواق داخل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الـ 27.

وكان مبابي تقدم بهذا الطلب رسمياً عبر مكتب محاماة في 8 الجاري في باريس أمام مكتب حقوق الملكية الفكرية في الاتحاد الأوروبي.

وسبق أن ساهمت هذه الوكالة الأوروبية التي يقع مقرها بمدينة أليكانتي الإسبانية، في حماية سبع علامات تخص لاعب باريس سان جرمان منها اسمه ولقبه والأحرف الأولى من اسمه، لكن اللاعب يرغب الآن في الاحتفاظ لنفسه بحق استخدام كلمة «مبابي».

وأضفى المهاجم الفرنسي الحماية على احتفاله الشهير بالأهداف، ويسعى الآن لحماية احتفال آخر خاص به.

ويدرك مبابي جيدا أهمية حقوق الملكية الفكرية ويسعى لتأمين الاستخدام التجاري المحتمل لها مثل منتجات التجميل والعناية بالأسنان والعطور وبذلات الغطس والمظلات والحقائب وأدوات السفر.

back to top