تم الاحتفال بحصول البنك الأهلي الكويتي على جائزة أفضل بنك في حوكمة الشركات من Global Business Outlook العالمية، من خلال تميزه بالابتكار في القطاع المصرفي، ومواكبة التطورات المتواصلة في الصناعة المصرفية.

وأقيم حفل التكريم في فندق جميرا أبراج الإمارات بالإمارات.

Ad

ويُعد الحصول على هذه الجائزة شهادة على التزام «الأهلي» باعتماد أعلى معايير الحوكمة في القطاع المصرفي.

وبهذه المناسبة، صرحت سناء الصقعبي، رئيس إدارة الالتزام الرقابي والحوكمة في «الأهلي الكويتي» بالإنابة: «هذا التكريم يعكس التزامنا بالحفاظ على أطر الحوكمة السليمة، واعتماد قيم النزاهة والشفافية والمسؤولية في ثقافتنا، بما يعزز مكانة البنك كمؤسسة مالية ومصرفية رائدة».

وأكدت الصقعبي أن هذه الجائزة تكرس الجهود المتواصلة التي يقوم بها «الأهلي» لضمان أعلى معايير السلوك المهني في جميع عملياته، حيث يسعى البنك إلى الالتزام بتعليمات بنك الكويت المركزي بشأن قواعد ونظم الحوكمة في البنوك الكويتية، وتبنيها كثقافة مؤسسية، وليس فقط كتعليمات رقابية. وتابعت: «هذا يؤكد التزمنا الدائم بحماية حقوق المساهمين والمستثمرين وجميع الأطراف أصحاب المصالح، وتوفير أعلى معايير الاستدامة على المدى الطويل، كجزء من التزامنا بتحقيق التميز في الحوكمة».

وتُعد هذه الجائزة واحدة من العديد من الإنجازات التي حصل عليها «الأهلي» هذا العام، ما يضيف إلى سجله الحافل من النجاحات، خصوصاً بعد تكريمه العام الماضي بالعديد من الجوائز لأدائه المتطور وابتكاره والتزامه بالتميز في القطاع المصرفي، خصوصاً على صعيد الموارد البشرية والتجزئة والخدمات المصرفية للأفراد والحوكمة والخدمات المصرفية للشركات. ويعزز هذا الإنجاز مكانة «الأهلي» الرائدة في تعزيز ممارسات الحوكمة الرشيدة في القطاع المالي.

واختتمت الصقعبي تصريحها: «يهدف (الأهلي) إلى تحقيق الريادة في القطاع المصرفي والمالي، ورفع معايير الحوكمة، وتحديد الأولويات، لتحقيق الاستقرار في القطاع المالي والمصرفي».