«التجاري» يزور مدرسة الخليج الإنكليزية ضمن حملة «يا زين تراثنا»

نشر في 19-02-2024
آخر تحديث 19-02-2024 | 18:13
أماني الورع مع أطفال المدرسة
أماني الورع مع أطفال المدرسة

مع انطلاق فعالية حملة «يا زين تراثنا» لعام 2024، نظم البنك التجاري زيارة لطلاب مدرسة الخليج الإنكليزية، بهدف إطلاع الطلاب والطالبات على بعض جوانب التراث الكويتي القديم، وكذلك العادات الكويتية القديمة، وتعزيز سبل التواصل معهم، وإطلاعهم على بعض المعلومات التراثية والعادات الكويتية وأنماط الحياة التي عاشها الآباء والأجداد في الماضي، وكيف أصبحت في الوقت الحالي.

وفي تعليقها على هذه الزيارة، قالت نائب المدير العام لقطاع التواصل المؤسسي في «التجاري»، أماني الورع: «نحن سعداء في البنك بفعاليات حملة (يا زين تراثنا)، الرامية في مجملها إلى إحياء التراث الكويتي القديم». وأوضحت الورع أن برنامج الزيارة اشتمل على استضافة الحرفية شروق الصايغ، لتقديم شرح تفصيلي مبسط للطلاب عن «الزبيل» وطرق استخدامه قديماً، حيث نالت هذه الفعالية إعجاب الطلاب والمدرسين أيضاً، ورسمت البسمة على وجوههم.

وقد تم توزيع هدية تذكارية على الطلاب تتماشى مع فعاليات الحملة التراثية، وهي من الزي الكويتي القديم، عبارة عن بخنق للبنات ووزار للأولاد، حيث عبَّروا عن سعادتهم الكبيرة بهذا الزي الكويتي القديم، إضافة إلى إقامة العديد من المسابقات التراثية المتنوعة التي لاقت تفاعلاً من الحضور.

وقبل اختتام الزيارة، وزع فريق قطاع التواصل المؤسسي الهدايا على الهيئتين التدريسية والإدارية، تقديراً لدورهم الفعال وجهودهم المميزة. كما تم أيضاً إهداء كتاب رسومات «التجاري» لإدارة المدرسة، لما يحتويه من لوحات ومعلومات مهمة عن التراث الكويتي القديم.

وفي الختام، توجهت إدارة المدرسة بالشكر لإدارة البنك على هذه الزيارة وعلى جهوده المبذولة لإحياء التراث الكويتي القديم، وحرصه الدائم على ترسيخ العادات والتقاليد القديمة في ذهن الجيل الجديد، مقدرة الأثر الطيب الذي تركته هذه الزيارة في نفوس طلاب المدرسة، وما قدمته لهم من معلومات تراثية ساهمت في تثقيفهم بمآثر الأجداد والآباء في الماضي القديم.

back to top