أعلن بنك بوبيان إطلاق مسابقته السنوية «رتل مع بوبيان» لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في نسختها العاشرة، وبدء التسجيل هذا العام لكل شرائح عملاء البنك وأبنائهم كذلك عملاء الغالي وPRIME من الشباب، استمراراً لدوره في نشر مبادئ الثقافة الإسلامية، وحفظ كتاب الله عز وجل وإدراك معانيه.

وقال المدير الأول في قطاع التدقيق الشرعي في البنك الشيخ الدكتور محمد البراك «يطلق بوبيان مسابقته للقرآن الكريم في نسختها العاشرة هذا العام لنسطر معها 10 سنوات أخرى من النجاح والتميز الديني، وترسيخ المعاني الكريمة لكتاب الله عز وجل، والالتزام بقراءة القرآن الكريم وعدم هجره، تأكيداً لقوله سبحانه وتعالى (ورتل القرآن ترتيلاً)».

Ad

وأوضح أن «رتل مع بوبيان» باتت من مسابقات القرآن الكريم السنوية المعروفة والمنتظرة من قبل عملائنا، لكونها الأكبر خلال شهر رمضان على مستوى الكويت، مضيفاً أن جميع عملاء البنك وأبنائهم مؤهلون للمشاركة في المسابقة والتسجيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك www.bankboubyan.com، أو من خلال «مساعد» المساعد الرقمي المتاح عبر تطبيق بوبيان.

وأضاف البراك أن المسابقة عاماً بعد عام تكتسب مكانة قوية، و»نشهد خلالها تطوراً ملحوظاً سواء في عدد المشاركين وتقسيم الفئات حتى قيمة الجوائز لتُشكل عوامل تؤكد على النجاح الكبير الذي باتت تحظى به المسابقة، وزيادة جحم الوعي الديني لدى مختلف شرائح عملائنا، وغرس المفاهيم الصحيحة في نفوس النشء والشباب والكبار لتمثل في النهاية علامة فارقة على مستوى مسابقات القرآن الكريم في الكويت».

تقنية جديدة للتحكيم

وأشار إلى أن كل عام تتميز «رتل مع بوبيان» بإضافة جديدة تُميزها، وأهم ما يميز مسابقة العام هو وجود نظام جديد تقني للتحكيم، قائم على تطبيق أفضل معايير تقييم الجودة والأداء لجميع المتسابقين، لضمان أفضل معايير التقييم والحيادية في المنافسة.

وأفاد بأن جوائز المسابقة تصل قيمتها لأكثر من 11 الف دينار موزعة على خمس فئات عمرية مقسمة بين الذكور والإناث لتكون الفائدة أعم وأكبر، ويصل عدد الشرائح المشاركة إلى 10 وعدد مشاركين يتجاوز 1000 مشارك من الجنسين.

التسجيل والمشاركة

وحول المشاركة في المسابقة قال البراك إن المشاركة متاحة إلى عملاء البنك وأبنائهم من خلال زيارة موقع البنك على الإنترنت، وتعبئة الاستمارة المطلوبة، وبعد الوصول إلى الرقم المطلوب في كل شريحة، فإنه سيتم التواصل مع بصورة مباشرة مع جميع المشاركين هاتفياً، لشرح تفاصيل المسابقة لهذا العام، والتي ستجرى فعالياتها في المسجد الكبير.

وبالنسبة إلى الشرائح فهي 5 شرائح، تُقسم كل شريحة إلى فئتين ذكور وإناث، حيث تضم الشريحة الأولى الأعمار من 7 إلى 9 سنوات والمطلوب منها حفظ حزب، والشريحة الثانية من 10 إلى 13 عاماً، والمطلوب منها حفظ جزء من القرآن الكريم، والشريحة الثالثة من 14 الى 17 والمطلوب منها حفظ جزءين، والشريحة الرابعة من 18 إلى 25 عاماً والمطلوب منها حفظ 3 أجزاء، أما الشريحة الخامسة فهي «الشريحة العامة» والتي لا يشترط المشاركة بها عُمر محدد، لكن يجب أن يكون المتسابق حافظاً لخمسة أجزاء كاملة، إيماناً من إدارة البنك بضرورة توسيع حدود المشاركة في المسابقة وزيادة أعداد المشاركين من الجنسين.

وتم تخصيص مجموعة من الجوائز المالية القيمة للفائزين الثلاثة الأوائل في كل شريحة، حيث تبلغ قيمة الجائزة للمركز الأول 800 دينار، والثاني 700 دينار، والثالث 600 دينار للشريحة العامة الجديدة.

وبالنسبة للشريحة الرابعة سيتم منح الفائز الأول 500 دينار، والثاني 450 دينارا، والثالث 400 دينار، بينما تبلغ قيمة الجائزة للمركزالأول 400 دينار، والثاني 350 دينارا، والثالث 300 دينار للشريحة الثالثة، وتبلغ قيمة الجائزة للمركز الأول 300 دينار، والثاني 250 دينارا، والثالث 200 دينار للشريحة الثانية، بينما 200 دينار للمركز الأول، و150 دينارا للمركز الثاني، و100 دينار للمركز الثالث من الشريحة الأولى.

لجنة متخصصة من المحكمين والمحكمات

وفي سياق متصل، قال الشيخ محمد البراك «منذ أولى دورات مسابقة رتل مع بوبيان نتشرف كل عام بمشاركة مجموعة من المحكمين والمحكمات ذوي خبرة كبيرة مشهود لهم بالتميز والحيادية والدقة في التحكيم، لضمان الحصول على نتائج نهائية وفق ضوابط دقيقة ومعايير ومهنية عالية لا تحتمل أي خلافات».

وأضاف «هذا العام تم تزويد جميع المحكمين والمحكمات ببرنامج تدريبي مكون من دورات مهنية عالية الجودة للتحكيم في كل المحافل والمسابقات القرآنية، بجانب التدريب على نظام التحكيم الجديد المعتمد بشكل أكبر على الجانب التقني والتكنولوجي، بما يتماشى مع توجه التحول الرقمي لبنك بوبيان».

واختتم الشيخ الدكتور تصريحه بالدعاء بالتوفيق إلى جميع المشاركين في المسابقة، سائلاً الله العلي القدير أن يكتب لجميع المشاركين الأجر، متمنياً لهم مزيداً من صلاح الأمر، والإسهام في نشر فهم وتدبر القرآن الكريم خاصة في هذا الشهر المبارك «شهر القرآن الذي أُنزل فيه القرآن».