«المختبرات الطبية» تنظم يوماً تعريفياً بمشاركة 200 خبير

تضمن مناقشة متطلبات الاعتماد في مجال المختبرات

نشر في 20-02-2024
آخر تحديث 20-02-2024 | 18:47
وزارة الصحة
وزارة الصحة

نظمت إدارة خدمات المختبرات الطبية، وزارة الصحة بالتعاون مع مركز الاعتماد الخليجي (GAC)، يوما تعريفيا لاعتماد المختبرات الطبية، وفقا للمواصفات القياسية الدولية (ISO 15189:2022) لجودة خدمات المختبرات الطبية.

وقالت «الصحة»، في بيان، إن اليوم التعريفي تضمّن عددا من المحاضرات من بينها نبذة عن إنشاء مركز الاعتماد الخليجي، ودور الكويت في إنشائه، وخدمات المركز كجهاز للاعتماد في المنطقة والعالم، وأهمية دور المختبرات الطبية في الأنظمة الصحية، وضرورة الارتقاء بجودة الخدمات لسلامة المرضى وفق المعايير الدولية، ومتطلبات الاعتماد في مجال المختبرات الطبية. وأوضحت أن الفعالية شارك فيها أكثر من 200 مشارك من رؤساء أقسام وأطباء وفنيين وخبراء ومسؤولي الجودة من أقسام المختبرات الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية بوزارة الصحة، ومن إدارة خدمات نقل الدم، وإدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية بالوزارة، وإدارتي الصحة العامة، والصحة المهنية، ومركز الكويت للوراثة، إضافة إلى ممثلي مختبرات مديرية الخدمات الطبية بالحرس الوطني، ومختبرات هيئة الخدمات الطبية بمستشفى جابر للقوات المسلحة، ومختبرات مستشفى شركة نفط الكويت.

وأكدت أن اليوم التعريفي اشتمل على جلسة نقاشية من عدة محاور، وذلك بإشراف مديرة إدارة خدمات المختبرات الطبية، د. رماء الصفي، ناقش فيها الحضور تطوير الخدمات في المختبرات الطبية حسب المواصفات القياسية الدولية، وسبل التعاون مع المركز، والتوصيات لاعتماد المختبرات الطبية.

back to top