«التربية» و«أمانة التعاون» بحثتا تنفيذ الخطط وتبادل الخبرات

«مركز الموهبة» نظم لقاء تنويرياً للطلاب بحضور ممثلي جامعة إمبريال كوليج

نشر في 20-02-2024
آخر تحديث 20-02-2024 | 19:00
قياديو «التربية» مع وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون
قياديو «التربية» مع وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون

بحثت وكيلة وزارة التربية بالتكليف، أنوار الحمدان، مع وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج ومختصين في مجال المشاريع التربوية والتخطيط الاستراتيجي وخبراء في مجال المناهج والبحوث التربوية متابعة تنفيذ الخطة المستقبلية لوزارات التربية بدول المجلس، وتبادل التجارب والخبرات في مجالات التعليم، وذلك بحضور الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط، محمد الخالدي.

من جانب آخر، أقام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، لقاء تنويريا لطلاب وطالبات فصول وأكاديمية الموهبة بحضور ممثلي جامعة إمبريال كوليج في لندن للتعريف بالبرامج الإثرائية التي تقدّمها الجامعة والتعاون بين الجانبين بشأن البرنامج الإثرائي العالمي.

وأكد المدير العام للمركز، ندا الديحاني، في تصريح له، أهمية اللقاء التنويري في اطلاع طلبة فصول الموهبة والإبداع على البرامج الإثرائية التي تقدمها جامعة إمبريال كوليج في لندن التي تركز على الطلبة الذين لديهم حماس للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والطب.

وقال الديحاني إنه يتطلب أن يكون عمر الطالب أو الطالبة 16 أو 17 عاما قبل 1 يوليو 2024، ويجب ألا يبلغ من العمر 18 عاما قبل بدء البرنامج الإثرائي العالمي الخاص بالجامعة، مشيرا إلى أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو مايو المقبل.

وذكر أن الطلبة المقبولين يتمتعون بمنحة مجانية للالتحاق بالبرنامج الإثرائي الخاص بالجامعة مع تحمّل المركز لتكاليف للسفر والإقامة الخاصة بالطالب، ولفت إلى أهمية البرامج الإثرائية العالمية التي أطلقها مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع الخاصة بصقل مهارات وإثراء الطلبة الكويتيين المتميزين وتأهيلهم للالتحاق بالجامعات العالمية المرموقة.

back to top