قال وكيل وزارة الدفاع الشيخ عبدالله المشعل إن الوزارة اعتمدت خطة استراتيجية تشمل عدة مشاريع إنشائية حساسة ومهمة اهمها الموقع الجديد لأكاديمية علي الصباح العسكرية، وسيكون موقعها جنوب منطقة المطلاع.

وأكد المشعل، في تصريح صحافي عقب حضوره الاحتفالية الخاصة التي أقامتها إدارة هندسة المنشآت العسكرية صباح أمس، بمناسبة مرور 50 سنة على إنشائها، أهمية دور الإدارة في خدمة الوزارة بشقيها العسكري والمدني.

Ad

وقال إن هذه الإدارة حاضنة لمبادرات وإبداعات الشباب الكويتيين، وآخرها مبادرات الحفاظ على البيئة عبر إعادة التدوير ومعالجة النفايات.

واستذكر بعض الشخصيات التي كان لها دور بارز أسهمت من خلاله في إرساء ركائز هذا القطاع، ووفاء لما بذلته تلك الشخصيات من جهود، ليصل هذا القطاع إلى المستوى الذي هو عليه الآن، وأبرزهم المغفور له الشيخ المهندس صباح ناصر السعود الذي اهتم بإعداد الكوادر الوطنية المتميزة للعمل في هندسة المنشآت، وبسواعدهم أنشئت ونفذت مشارع ومنشآت عديدة سواء عسكرية أو مدنية في سبيل خدمة وزارة الدفاع وتوفير البيئة المناسبة لمنتسبيها.

من جانبه، قال وكيل الوزارة المساعد لهندسة المنشآت العسكرية بالتكليف، العميد الركن صلاح ناصر، في كلمته: إننا نتشرف بإحياء ذكرى كل من ساهم في بناء هذا الصرح من المسؤولين ونشكرهم على جهودهم وإسهاماتهم البارزة، ونعدهم باستكمال مسيرتهم التي بدأوها قبل نصف قرن من الزمن لتحقيق المزيد من التطور في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف أن الطموح مستمر والمسيرة لا تزال طويلة لتحقيق المزيد من التطور والازدهار «وإننا نحمل على عاتقنا مسؤولية إعداد جيل واعد من الكوادر الوطنية ليستكمل المسيرة التي بناها السابقون».